أوروبا

“ديلي ميل ” تشكك في إمكانية تحقيق تقدم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في مفاوضات العلاقة بينهما بعد “بريكست”

شككت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية  في إمكانية  تحقيق بريطانيا والاتحاد الأوروبي تقدم في المفاوضات حول العلاقة بينهما بعد “بريكست”  قائلة : “قد تمتد للأبد“.

وذكرت الصحيفة البريطانية ، تحت عنوان ” خطة التسوية البريطانية قد تترك بريطانيا عالقة في محادثات التجارة للأبد مع بروكسل “ ، أنه “من الممكن ان تكون خطة التسوية محل نقاش بين وزراء المملكة المتحدة وعواصم الاتحاد الأوروبي وأن تدخل طريقا مسدودا”

وأضافت أنه سيتم تكثيف المفاوضات بين لندن والاتحاد الأوروبي التي ستتم استئنافها يوم الاحد ليلا، بالشكل الذي يضفي زخما على المحادثات التي ستحدد مستقبل المملكة المتحدة ، لافتة إلى أن المفاوضات ستستكمل بعد أن شهدت انقطاعا بفعل جائحة كورونا، وأنه سوف يكون هناك فريق مكون من عشرين مفوضا بريطانيا. 

وأوضحت الصحيفة أن ديفيد فوستر، المسئول البريطاني خلال المفاوضات الأخيرة في البريكست، قد ألقى عليه مهمة صعبة للغاية وان ديفيد فوستر سيتفاوض على تعريفات سلع معينة في المستقبل وذلك إذا قررت بريطانيا ان تبتعد عن قواعد بروكسل”. 

 وأبرزت الصحيفة أن قادة الاتحاد الأوروبي مصرون ان يضعوا بريطانيا في زاوية ضيقة وذلك لإضعاف صفة التنافس لديها وذلك بعد ان يتم ترك الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف ان تتحرر بريطانيا من قواعد بروكسل وان تصبح أكثر جاذبية لدى الاعمال التجارية الدولية ، واصفة  الاتحاد الأوروبي بانه “اتحاد معقد بشكل شيطاني “ وانه قد يترك المملكة المتحدة عالقة في مفاوضات مع الاتحاد للأبد.

ونقلت الصحيفة عن ديفيد فروست قوله :”أريد أن أكون واضحاً أن الحكومة لن توافق على أفكار مثل تلك التي تتداول حالياً وتعطي الاتحاد الأوروبي حقاً جديداً في الانتقام بالتعريفات الجمركية إذا اخترنا سن قوانين تناسب مصالحنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى