شركات وأسواق

قراءة في أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الاثنين

الشركات المحلية

قطاع المنتجات الغذائية:

“بروكتر آند جامبل” تعتزم استثمار 50 مليون دولار بالسوق المصرية

ذكرت صحيفة (البورصة) أن المستشار “محمد عبد الوهاب”، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، صرح بإن شركة “بروكتر آند جامبل” تعتزم ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة فى السوق المصرية.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة، مع “تامر حامد”, رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “بروكتر آند جامبل” لمنطقة شمال أفريقيا، وناقش الاجتماع خطط الشركة التوسعية خاصةً فيما يتعلق بتعميق التصنيع المحلى وزيادة حجم ‏الصادرات، وجذب استثمارات جديدة فى الصناعات المُغذية لنشاط الشركة فى مصر.

قطاع الاتصالات:

المصرية للاتصالات تعتمد تعيين “بكر البيومي” بعضوية مجلس الإدارة

ذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن الشركة “المصرية للاتصالات” أعلنت عن نتائج اجتماع مجلس إدارة الشركة أمس الأحد.

وكانت “المصرية للاتصالات” قد أعلنت أهم مؤشرات نتائج أعمال الربع الأول 2020 و بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 7 مليارات جنيه بنسبة نمو قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، يأتي ذلك النمو نتيجة ارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 24% والمدعومة بالزيادة في خدمات البيانات والتي ارتفعت بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

قطاع البنوك والمصارف:

البنك التجاري الدولي يطلق حزمة اجراءات للحفاظ على سلامة الموظفين

وفقًأ لموقع (أموال الغد)، أكد البنك التجاري الدولي ، أنه في إطار متابعة إدارة الأزمات بالبنك حول أخر المستجدات للوضع الصحي لازمة فيروس ” كوفيد-19″ على مستوي الإدارات والفروع، بمجرد اكتشاف أي حالة، يتم تنفيذ تعليمات الفريق الإداري بإغلاق وتطهير وتعقيم المكان بالكامل وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار البنك إلى أن فروعه كافة والبالغ عددها 207 فرعًا وشبكة ماكينات الصراف الآلي التي تشمل 1046 ماكينة، تعمل بكامل طاقتها من أجل تلبية احتياجات جميع العملاء. ودشن البنك خطًا ساخنًا وبريدًا إلكترونيًا للتواصل عليه، في حال ظهور أية حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس بين الموظفين.

بنك مصر يرفع حصته فى “سى آى كابيتال” بقيمة 134 مليون جنيه

أفادت صحيفة (المال) أن شركة “سى آى كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية أعلنت عن قيام بنك مصر بشراء 30.4 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 134 مليون جنيه.

وقالت “سى آى كابيتال” فى إفصاح للبورصة اليوم الأحد إن نسبة مساهمة بنك مصر ارتفعت إلى 6.22% بعد العملية مقارنة بنحو 2.42% قبلها. وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 4.41 جنيه ،وتم تنفيذها بواسطة شركتى العربى الأفريقى ، التجارى الدولى ، المتخصصتين فى الوساطة المالية.

قطاع الملابس والمنسوجات:

“غرفة الملابس”: 500 مصنع تورد “الكمامة القماش” لهيئة الشراء الموحد

وفقًا لبوابة (الأهرام)، قال الدكتور “محمد عبد السلام”, رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، باتحاد الصناعات, قال ان الغرفة تتابع مع كافة المصانع الراغبة في انتاج الكمامات المصنوعة من القماش، الإجراءات التنظيمية المطلوبة للحصول على تراخيص الإنتاج واشتراطات التصنيع والمساعدة في تيسير الإجراءات المطلوبة.

وأضاف أن هناك تنسيقا دائما مع هيئة الشراء الموحد لانتظام توريد إنتاج المصانع إلى الهيئة وبلغ عددها 500 مصنع مع إعطاء الأولوية للمصانع الصغيرة والمتناهية الصغر من مختلف المحافظات والمناطق الصناعية في عملية التوريد وجميع الكمامات القماشية محلية الصنع بالكامل.

الشركات الخليجية

قطاع الأدوية:

“جلفار” تعاود تصدير منتجاتها إلى السعودية

ذكرت صحيفة (البيان الإماراتية) شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” أعلنت استئناف تصدير أدوية الشركة إلى السعودية والكويت والبحرين وعمان، وذلك بعد تجاوز الحظر المؤقت الذي طال منتجات الشركة في السوق السعودي، إضافة للنتائج الإيجابية لعمليات التفتيش التي نفذها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وإدارة التسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية في وزارة الصحة الكويتية بمصانع الشركة.

القطاع المصرفي:

البنك التجاري الكويتي يطلق خدمة فتح الحساب عبر الهاتف

أفادت صحيفة(الجريدة) أن البنك التجاري الكويتي أعلن اطلاق خدمة فتح الحساب عبر تطبيق البنك على الهواتف الذكية وذلك للعملاء الأفراد بحيث يستطيع العميل فتح حسابه من أي مكان بطريقة سهلة وسريعة وآمنة ومن خلال خطوات سهلة وبسيطة.

وتهدف الخطوة لتعزيز التواصل مع العملاء وتوفير أفضل الخدمات المصرفية لهم باستخدام أفضل المنصات الالكترونية تأكيداً لأهمية الرقمنة المصرفية.

“وفا للتأمين” تعلن عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية في الوقت المحدد

نقلت صحيفة (الاقتصادية) أن الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) أعلنت للمساهمين عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية للفترة الأولية المنتهية في مارس الماضي على موقع السوق المالية السعودية (تداول) في الوقت المحدد وذلك بسبب أنه تم تعيين المراجعين الخارجيين للشركة واعتماد تشكيل لجنة المراجعة في اجتماع الجمعية العامة العادية.

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

مطار “لندن سيتى” يستأنف نشاطه بعد إغلاق 3 أشهر

ذكرت شبكة (CNA) أن مطار لندن سيتي استقبل أمس الأحد أول رحلة تجارية له منذ حوالي ثلاثة أشهر حيث اتخذت بريطانيا خطوة أخرى لإعادة افتتاح الاقتصاد تدريجيًا.

ستكون الرحلات الأولى محلية بسبب القيود المفروضة على السفر الدولي، كما ستقتصر الخدمات على وجهات محدودة في الأسابيع الأولى.

“أمريكان إيرلاينز” تعتزم جمع 3.5 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة

أفادت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “أمريكان إيرلاينز” تخطط لخوض جولة تمويلية جديدة بقيمة 3.5 مليار دولار لتعزيز السيولة النقدية في الوقت الذي تكافح فيه لتجاوز تداعيات فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان إنها تعتزم جمع 1.5 مليار دولار من خلال بيع الأسهم والسندات القابلة للتحويل المستحقة في 2025، فيما تنوي الحصول على 1.5 مليار دولار من خلال السندات المضمونة، وتأمين 500 مليون دولار في صورة قروض مستحقة الدفع بحلول 2024.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

ارتفاع حجم الودائع في البنوك الأمريكية بقيمة تريليوني دولار خلال أزمة كورونا

كشفت شبكة (CNBC) أن حجم الودائع ارتفع في البنوك الأمريكية بمقدار تريليوني دولار منذ انتشار وباء كورونا في الولايات المتحدة لأول مرة في يناير.

وذهب أكثر من ثلثي القيمة إلى أكبر 25 مؤسسة، كما نما كلُ من “جيه بي مورجان” و”بنك أوف أمريكا” و”سيتي جروب:” من حيث الأصول بشكل أسرع بكثير من باقي المؤسسات العاملة في القطاع.

“واير كارد” تعلن عن اختفاء 2.1 مليار دولار من حساباتها

نقلًا لشبكة (CNN Business)، أعلنت شركة المدفوعات “واير كارد” عن اختفاء 1.9 مليار يورو “2.1 مليار دولار” من حساباتها.

وقالت الشركة الألمانية إن مجلس إدارتها قيم الوضع بناء على  إجراء مزيد من الفحص الذي يشير إلى احتمال سائد بعدم وجود أرصدة لحسابات الائتمان بقيمة 2.1 مليار دولار. واستقال المدير التنفيذي لـ”واير كارد” “إرنست آند يونج” بعد انهيار سهم الشركة في الأسبوع الماضي.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

بسبب حقوق النشر.. “فيسبوك” يزيل فيديو ترامب “المتلاعب به” بعد انتشاره

وفقًا لموقع (The verge)، أزالت “فيسبوك”مقطع فيديو نشره حساب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وانتشر بشكل فيروسي لطفلين صغيرين، بعد أن قدم أحد والديهما طلبًا بشأن حقوق النشر.

وحصد الفيديو أكثر من 4 ملايين مشاهدة بحلول الوقت الذي قام فيه فيسبوك بإزالته. والمقطع الذي تمت إزالته عبارة عن تعديل مضلل للفيديو الذي انتشر في العام الماضي، الذي يظهر طفلًا أسود وآخر أبيض يركضان لعناق بعضهما البعض بينما أظهرت النسخة المنشورة في حساب ترامب، لأول مرة، كما لو كان الطفل الأسود يهرب من الطفل الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى