شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الأحد

الشركات المحلية

قطاع الاستثمارات والتشييد:

تسليم خطة تطوير شركة “مصر الجديدة” نهاية الشهر

نقلت صحيفة (اليوم السابع) تصريحا للمهندس “هشام أبو العطا”، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، أن الخطة الاستراتيجية لتطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، إحدى الشركات التابعة، سيتم تسليمها للشركة القابضة بنهاية الشهر الجارى، على أن تتضمن آليات واضحة وخطط قابلة للتنفيذ لتطوير الشركة وتبوأها المكانة اللائقة بها مستقبلا.

وأصدر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة التشييد والتعمير القرار رقم 120 لسنة 2020 ، يتضمن تشكيل مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لمدة عام منذ 22 مايو  2020.

“بلو للاستشارات” تتجه لتصنيع أدوات الحماية من كورونا

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “بلو” للاستشارات وخدمات الأعمال، إلى تصنيع إحدى أدوات الحماية الصحية من فيروس كورونا لدى الغير، في ظل التوجه العالمي نحو استخدام تلك المنتجات.

وقال “حسام علاء الدين”، المدير العام للشركة، إن المنتج يتمثل في أداة تشبه المفتاح لفتح الأبواب والسيارات وحمل الأكياس والشنط، وعدم التلامس المباشر باليدين أثناء استخدام “الأسانسير” وماكينات الصراف الآلي.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

بنك تنمية الصادرات يستهدف زيادة حجم ودائع الأفراد إلى 12.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021

وفقًا لموقع (أموال الغد)، يستهدف بنك تنمية الصادرات لنمو ودائع الأفراد لنحو 12.86 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، مقابل 9.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بنمو بنسبة 30%.

ويسعى البنك زيادة ودائعه إلي 51.6 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2020- 2021، مقابل نحو 43 مليار جنيه ودائع متوقعة بنهاية يونيو 2020، بارتفاع قدره 8.5 مليار جنيه بنسبة نمو 20%.

بنك مصر يعتزم الاستحواذ على حصة أقلية مؤثرة بشركة “سى آى كابيتال”

أفادت صحيفة (المال) أن بنك مصر الاستحواذ على حصة تتراوح بين 20% إلى %25 من شركة “سى آى كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية.

وستتيح الصفقة لبنك مصر الاستفادة من أنشطة البنك الاستثمارى بالإضافة للخدمات المالية غير المصرفية، حيث تمتلك “سى آى كابيتال” أذرعاً للسمسرة وإدارة الأصول والاستشارات المالية، بالإضافة إلى منصة متكاملة للأنشطة المالية غير المصرفية.

الشركات الخليجية

قطاع العقارات:

مساهمو “الاتحاد العقارية” يرفضون استخدام الاحتياطي القانوني لتخفيض الخسائر

نقلًا عن صحيفة (البيان الإماراتية)، رفض مساهمو شركة “الاتحاد العقارية”، استخدام الاحتياطي القانوني بما لا يتجاوز 332.88 مليون درهم لتخفيض الخسائر المتراكمة وفقاً لميزانية الشركة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والخطوات اللازمة بهذا الشأن.

وذكرت الشركة إنه تم أيضاً رفض تجديد الموافقة الصادرة من الجمعية العمومية بتاريخ 18 أبريل 2019 لشراء أسهم الشركة بنسبة لا تتجاوز 10% من رأس المال المدفوع بقصد إعادة بيعها، وتفوبض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات في هذا الشأن.

القطاع المصرفي:

“الإنماء طوكيو مارين” تجدد اتفاقية تأمينية مع مصرف الإنماء

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة “الإنماء طوكيو مارين” اعلنت أنها استلمت اليوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من يونيو تعميداً من مصرف الإنماء لتجديد اتفاقية تأمينية لعدد من منتجات التأمين العام، حيث سبق الحصول على موافقة الجمعية العامة بتاريخ 07 يونيو 2020م على الأعمال والعقود السابقة والترخيص بها لعام قادم.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إيرباص” تعتزم خفض المزيد من الوظائف مؤقتًا لتجاوز تداعيات كورونا

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “إيرباص” تعتزم توسيع برنامج خفض الوظائف مؤقتًا في إسبانيا والمملكة المتحدة ضمن مساعيها لتجاوز تداعيات فيروس كورونا.

وقالت الشركة أن  تسريح نحو 2200 عامل في “إيرباص” سيبدأ في 20 يوليو وتنتهي في 9 أغسطس.

“أمريكان إيرلاينز” تطالب راكب بالنزول من على متن الطائرة لعدم ارتدائه قناعًا للوجه

أفادت شبكة (CNBC) أن شركة “أمريكان إيرلاينز” حظرت مؤقتًا عميلًا تم طرده من رحلة في نيويورك هذا الأسبوع لرفضه ارتداء قناع وجه على متن الطائرة ، وهو إجراء ضروري للحد من انتشار فيروس كورونا.

قالت الشركة إن الطاقم طلب من المسافر النزول من الرحلة 1263 في مطار لاغوارديا في نيويورك يوم الأربعاء بعد أن رفض ارتداء الكمامة وأنه امتثل لطلبهم المغادرة.

قطاع االتكنولوجيا والهواتف الذكية:

اليابان تطلق تطبيق تتبع فيروس كورونا لنظامي “أندوريد” و”آي أو إس”

وفقًا لموقع (The verge)، أصدرت الحكومة اليابانية تطبيق تتبع فيروس كورونا لنظامي تشغيل “أندوريد” و”آي أو إس” وذلك بالاستعانة بتقنيات شركتي “آبل” و”جوجل”، يعتمد على تقنية البلوتوث لتحديد مدى اتصال المستخدم بأحد المصابين بالفيروس.

لا يقوم التطبيق بجمع المعلومات الشخصية مثل بيانات الموقع الجغرافي أو أرقام الهواتف، بدلاً من ذلك ، يسجل الهواتف التي تم الإبلاغ عن البيانات الخاصة بالأفراد الذين كانوا في نطاق متر واحد لأكثر من  15 دقيقة مع أحد المصابين.

“إيه تي آند تي” تغلق 250 متجرًا وتلغي عدد من الوظائف حول العالم

كشفت شبكة (CNN Business) أن شركة “إيه تي آند تي” قررت إغلاق 250 متجرًا وإلغاء عدد من الوظائف في ظل مكافحة آثار فيروس كورونا على أعمالها.

ويذكر أن الشركة لديها 244 ألف موظف حتى الحادي والثلاثين من مارس، لذا فإن تخفيض عدد الموظفين بحوالي 4700 شخص يمثل انخفاضًا بنسبة 2٪ في موظفيها العالميين.

“هواوي” أوشكت على الحصول على تصريح لبناء منشأتها للبحث والتطوير في بريطانيا

نقلًا عن شبكة (CNA)،  من المتوقع أن تحصل شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية على تصريح هذا الأسبوع لبناء مركز أبحاث وتطوير بتكلفة 400 مليون جنيه استرليني (494.24 مليون دولار أمريكي) في قرية “ساوستون” البريطانية.

ووفقا للتقرير ، سيتم بناء المنشأة ، على بعد 7 أميال (11 كم) من كامبريدج ، للبحث وتطوير الرقائق لاستخدامها في النطاق العريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى