شركات وأسواق

اعتماد الإصدار الأول لسياسة الاستدامة بشركة “إيجاس” .. أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الأحد

الشركات المحلية

قطاع الطاقة والحديد والصلب:

أرباح “عتاقة” تتراجع 52% في الربع الأول

 ذكر موقع (مباشر) أن القوائم المالية لشركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة، خلال الربع الأول من 2020، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 52 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 13.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 28.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019. وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 759 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 508.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اعتماد الإصدار الأول لسياسة الاستدامة بشركة “إيجاس”

ذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس الإصدار الأول لسياسة الاستدامة الخاصة بأنشطة الشركة والتي أعدتها إدارة حماية البيئة بالتنسيق الكامل مع كافة إدارات الشركة.

 وأوضح “مجدى جلال” رئيس الشركة أن هذا الاعتماد يأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بدعم ورعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والتى تهدف لزيادة جذب الاستثمارات وتحسين كافة الأنشطة الإنتاجية والخدمات المؤداة للمواطنين والسوق المحلى والالتزام الكامل بقواعد الوزارة  فيما يخص السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والحفاظ على العاملين والمنشآت.

“القومية للأسمنت” تستأنف مزادات بيع أصولها الشهر الجاري

أفادت صحيفة (البورصة) أن الشركة القومية للأسمنت_ تحت التصفية_ إحدى الشركات التابعة للقابضة الكيماوية، تستأنف مزادات بيع أصولها بمزاد علنى نهاية الشهر الجارى بعد توقفها نحو 3 أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقدر “إبراهيم المانسترلى”، المصفى القانون للشركة، إجمالى الحصيلة التى جمعتها الشركة من بيع بعض الأصول والمعدات بنحو 140 مليون جنيه.

قطاع التكنولوجيا:

“فوري” تتيح لعملائها أكثر من ٥٠٠ خدمة عبر استخدام الكروت البنكية

وفقًا لصحيفة (البورصة)، قامت شركة “فوري” بتفعيل خدمة الدفع عن طريق الكروت البنكية تسهيلاً على العملاء للحصول على خدماتهم من خلال شبكة تجار فوري على مستوى الجمهورية.

وتأتي الخطوة الجديدة التي أطلقتها فوري في إطار سياسات  الدول للتحول إلى مجتمع أقل استخدامًا للنقد، وتشجيع منظومة التحول الرقمي، واستخدام الكروت البنكية للدفع كحل بديل عن استخدام الكاش.

وتصب الخدمة الجديدة في صالح العملاء وتجار فوري على حد سواء، حيث تتيح للعملاء دفع جميع خدمات فوري التى تتعدى الـ ٥٠٠ خدمة فى مختلف المجالات بالكروت البنكية، بالإضافة إلى دفع مشتريات البضائع المختلفة من تجار فوري، كما تقدم حوافز لتجارها لتشجيعهم على استخدام هذه الخدمة.

إطلاق خدمة “يوتيوب بريميوم” فى مصر باشتراك 60 جنيه شهريا للفرد

أفادت صحيفة (المال) أن شركة “جوجل” العالمية أطلقت خدمة يوتيوب بريميوم – مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات فى جميع دول العالم باشتراك شهري فى مصر يصل إلي 60 جنيه للفرد و 90 جنيه للعائلة مع إتاحة شهر مجانا للتجربة .

وتعتمد الخدمة الجديدة على حذف الاعلانات تماما من مقاطع الفيديو مقابل دفع مقابل مادي يخصص جزء منه كأرباح مباشرة لصالح شركة جوجل وآخر لصالح مقدمي المحتوي كمساعدة وأجر عن العمل المقدم .

الشركات الخليجية

قطاع الطيران:

الخطوط السعودية: جميع الرحلات الجوية الدولية مازالت معلقة  

كشفت صحيفة (الاقتصادية) أن “الخطوط السعودية” أكدت أن جميع الرحلات الجوية الدولية مازالت معلقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والقادمين على منصة عودة.

 وذكرت الخطوط السعودية، أنها لم تستأنف الرحلات الدولية وفي حال تم استئناف الرحلات سيتم الإعلان عبر جميع قنواتها. وكانت الخطوط السعودية استأنفت رحلاتها الداخلية يوم الأحد 31 مايو الماضي.

الاتحاد للطيران تشغل رحلات منتظمة من وإلى البحرين

أفادت صحيفة (البيان الإماراتية) أعلنت الاتحاد للطيران، عن بدء تشغيل رحلات منتظمة من وإلى مطار البحرين الدولي، اعتباراً من 19 يونيو الجاري. وقال متحدث باسم الناقلة في تصريحات صحافية اليوم الأحد، إن هذه الرحلة ستربط العاصمة أبوظبي بعاصمة مملكة البحرين، وسيتم تشغيل الرحلات على طائرة بوينج 9-787.

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“تسلا” تعلن عن تفاصيل سيارة “موديل 3” المصنعة في الولايات المتحدة

ذكر موقع (Tech crunch) أن “تسلا” أعلنت عن تصميم السيارة “موديل 3” المصنعة في “فريمونت” بولاية “كاليفورنيا” مع لوحة شحن لاسلكية ومنافذ “USB-C”.

وبعد هذه التحديثات ستصبح السيارة على قدم المساواة مع طراز “موديل 3” المصنع في “شنغهاي” بالصين بمصنع “جيجافاكتوري”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تشاينا موبايل” و”هواوي” يمدان قمة جبل إيفرست بشبكات الجيل الخامس للاتصالات

نقلًا عن شبكة (CNBC)، نجحت “هواوي” و”تشاينا موبايل” في الارتقاء باتصالات الجيل الخامس إلى ارتفاع جديد من خلال وضع شبكة على قمة جبل إيفرست إثر الانتهاء من بناء أعلى محطة أساسية للجيل الخامس في العالم والتي تقع على ارتفاع 6500 متر.

ومكّنت “هواوي” شركة “تشاينا موبايل” من تشغيل شبكتها المزدوجة “جيجابت” على جبل إيفرست بفضل إطلاق شبكة الألياف البصرية “جيجابت” على ارتفاع 6500 متر. كما توفر حلولاً شاملة من أجل إنشاء شبكة جيجابت المزدوجة، حيث تم بناء المحطات الأساسية في المخيم الأساسي على جبل إيفرست على ارتفاع 5300 متر والمخيم الانتقالي الذي يقع على ارتفاع 5800 متر والمخيم الأمامي على ارتفاع 6500 متر. 

طرد موظف في “فيسبوك” بسبب احتجاجه على سياسة التعامل مع منشورات “ترامب”

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “فيسبوك” طردت موظفًا قام بانتقاد قرار الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” بعدم اتخاذ إجراء ضد منشورات لرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” هذا الشهر  بشأن الاحتجاجات ضد العنصرية.

ونشر الموظف المفصول تغريدة على “تويتر” بأنه تم فصله بسبب التوبيخ العلني لزميله الذي رفض تضمين بيان دعم لحركة “Black Lives Matter” في الوثائق التي كان ينشرها.

“إير بي إن بي” تتعاون مع الحكومة البرازيلية لتشجيع السياحة في ولاية “ساو باولو”

نقلت شبكة (CNA)  أن شركة “إير بي إن بي” دخلت في شراكة مع ولاية ساو باولو البرازيلية لتشجيع السياحة هناك بمجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا، وتعتبر هذه الولاية هي الوجهة الأولى في أمريكا الجنوبية التي اختارتها الشركة في حملتها العالمية لأحياء السياحة وتشجيع أعمالها عقب تخفيف بعض قيود الإغلاق.

وسيكون لدى “إير بي إن بي” صفحة حصرية عن وجهات ولاية ساو باولو في منصتها وستشارك أيضًا مع بيانات ومعلومات الحكومة المحلية حول ما يحدث في مكان آخر في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى