شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الخميس

الشركات المحلية

قطاع العقارات:

“بورتو جروب” توافق على التبرع بـ 7 ملايين جنيه خلال 2020

ذكرت صحيفة (المال) أن الجمعية العامة لمساهمى مجموعة “بورتو جروب” رخصت لمجلس الإدارة التبرع بمبلغ فى حدود  7 ملايين جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2020.

واعتمدت العمومية أمس نتائج أعمال السنة الفائتة المنتهية ديسمبر2019 وتقرير مراقب الحسابات والحوكمة. كما اعتمد المجلس تبرعات العام السابق بنفس القيمة ( 7 ملايين جنيه)، وفقا لمحضر الاجتماع المرسل للبورصة اليوم الأربعاء.

قطاع الاستثمارات والأعمال:

القابضة للمياه تفعل نظام التقييم الإلكتروني للعاملين

نقلت صحيفة (اليوم السابع) تصريحًا للمهندس “ممدوح رسلان”، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أهمية تفعيل نظام التقييم الإلكتروني جنبا إلى جنب مع برامج التدريب عن البعد، للارتقاء بكفاءة العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة، وقياس مدى فاعلية وكفاءة تلك البرامج.

فيما أعلنت، “غادة عبد الوهاب”، رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة، قيام الإدارة العامة للمسار الوظيفي بتفعيل نظام التقييم الالكتروني لبرامج المسار الوظيفي وذلك على “منصة التعليم الاليكتروني للشركة القابضة” لتقييم العاملين المرشحين للترقية ويبلغ عددهم 97 عامل بالشركة القابضة، و743 مرشحاً من 10 شركات تابعة وذلك خلال شهر يونيو 2020.

“مصر للأسمنت قنا” تستهدف تحقيق صافي أرباح بـ73 مليون جنيه بنهاية 2020

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “مصر للأسمنت قنا” تستهدف الوصول بصافى أرباحها المستقلة إلى 73 مليون جنيه على الرغم من تداعيات كورونا  والتحديات التى تواجه صناعة الأسمنت منذ أمد بعيد.

واستطاعت الشركة تحقيق أداء استثنائي قوى خلال الربع الأول عن طريق تعظيم صافى ربحيتها المجمعة إلى 47 مليون جنيه، مقابل 12 مليون جنيه خلال الربع المقارن.

وقال “طارق طلعت”, العضو المنتدب لشركة مصر للأسمنت قنا، أن شركته تستهدف إنتاج 4 مليون طن أسمنت، 2 مليون عن طريق “مصر قنا للأسمنت” و2 مليون أخرى عن طريق “منيا للأسمنت”، لافتًا إلى أن هذا يمثل 100% من الطاقة الإنتاجية للشركة.

مباحثات مصرية مع “سيمنز” للتعاون في مجال الرقمنة الصناعية والتدريب

كشف موقع (مباشر) أن وزيرة التجارة والصناعة المصري بحثت مع شركة سيمنز مصر سبل الاستفادة من امكانيات الشركة في تطوير الصناعة الوطنية وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة المصرية والشركة في مجال الرقمنة الصناعية والتدريب.

وأضافت “نيفين جامع”، في بيان صادر اليوم الخميس، أن الوزارة تحرص على توفير تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة للصناعة الوطنية بهدف زيادة تنافسيتها بالسوقين المحلي والعالمي، مشيرة إلى أهمية نشر ثقافة الرقمنة الصناعية في كافة القطاعات الصناعية المصرية وتأهليها للدخول في الثورة الصناعية الرابعة باعتبارها أحد أهم التوجهات الصناعية العالمية حالياً.

الشركات الخليجية

قطاع الاستثمارات والكيماويات:

ارتفاع أرباح “طيبة” إلى 50 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة 61 %

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة “طيبة” للإستثمار أعلنت تسجيل صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 50 مليون ريال خلال الربع الأول من 2020 ، بارتفاع 61 % عن الربع المماثل من العام السابق.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المصروفات العمومية والادارية وانخفاض حصة الشركة فى خسائر الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية وتحقيق ربح نتيجة بيع كامل حصة الشركة في احدى الشركات التابعة المصنفة كأصول متاحة للبيع فى العام السابق 2019، وكذلك تحقيق ربح من استلام تعويض عن الأرض التي تم نزع ملكيتها في المدينة المنورة خلال عام 2014 لصالح مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي الشريف .

28.2 مليون دينار أرباح شركة “القرين” لصناعة الكيماويات خلال السنة المالية المنتهية 31 مارس

ذكرت صحيفة (الجريدة) أن  مجلس إدارة “القرين” لصناعة الكيماويات البترولية أوصى بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 16% (أو16 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية المعلنة، علماً أن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية المختصة.

أعلنت شركة القرين أمس، تحقيق صافي ربح بقيمة 28.23 مليون دينار (91.37 مليون دولار) خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2020 مقابل 45.33 مليون دينار (146.72 مليون دولار) خلال السنة المالية الماضية.

وبلغت ربحية السهم الواحد خلال ذات الفترة من السنة المالية مبلغ 27.45 فلساً (88.85 سنتاً) مقارنة مع 43.64 فلساً (141.25 سنتاً) خلال ذات الفترة من العام الماضي.

قطاع الطيران:

طيران الإمارات تسيّر 4 رحلات عودة إلى القاهرة

أفادت صحيفة (البيان الإماراتية) أن طيران الإمارات أعلنت اليوم الخميس عن تسيير أربع رحلات عودة إلى القاهرة لمساعدة المصريين العالقين في الخارج على العودة إلى بلادهم. وأضافت أنه سوف يسمح بالسفر على هذه الرحلات فقط للمواطنين المصريين، واولئك الذين تنطبق عليهم شروط ومتطلبات دخول مصر.

ويمكن للعملاء مواصلة سفرهم على هذه الرحلات عبر دبي انطلاقاً من شبكة طيران الإمارات التي تغطي 30 وجهة حالياً في منطقة الخليج ومنطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية وأوروبا والأميركتين. والحجز متاح على هذه الرحلات عبر الموقع الشبكي لطيران الإمارات أو عن طريق وكلاء السفر ومكاتب مبيعات طيران الإمارات ومراكز الاتصال.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أوبو” و”شاومي” تسمح بتوريد بعض الهواتف الذكية إلى الهند

ذكرت شبكة (CNA) أن “شاومي” و “أوبو” قررتا توريد بعض طرازات الهواتف الذكية إلى الهند حيث تكافح مصانع التجميع المحلية للعودة إلى مستويات الإنتاج العادية.

وعلى الرغم من السماح لمنشآت التصنيع في الهند منذ مايو باستئناف عملياتها ، إلا أن العديد من مصانع الهواتف الذكية لا تزال تعاني من نقص العمالة مما يجعل من الصعب تلبية الطلب الذي تراكم خلال شهرين تقريبًا من الإغلاق عندما لم يتم السماح ببيع الهواتف.

“أمازون” تعتزم التوقف عن توفير تقنية التعرف على الوجه لقوات الشرطة

ذكرت شبكة (CNN Business) أن “أمازون” تعتزم التوقف عن توفير تقنية التعرف على الوجه لقوات الشرطة لمدة عام  وسط مطالب بالتزام الشركة بمحاربة العنصرية.

وقالت أمازون إنها اتخذت القرار أملاً في منح الكونجرس الوقت “لتطبيق القواعد المناسبة” لاستخدام الشرطة لخوارزميات التعرف على الوجه ، والتي وجدت الحكومة الأمريكية أنها غالبًا ما تكون موجهة لتعريف الأشخاص السود.

“أوبر” تعبر عن غضبها حيال موافقة “جرابهاب” للانداماج مع “جاست إيت”

وفقًا لشبكة (CNBC), أعربت “أوبر” عن أسفها حول موافقة “جرابهاب” للاندماج مع “جاست إيت” بسبب ارتفاع سعر عرض الشراء وبعض الخلافات التنظيمية.

وكانت الشركتين أعلنتا عن شروط الاندماج أمس الأربعاء حيث عرضت “جاست إيت” 75.15 دولار لكل سهم من أسهم “جرابهاب” استنادًا إلى سعر إغلاق الأسهم يوم التاسع من يونيو.

قطاع السيارات:

“تسلا” تحصل على موافقة الصين لتصنيع سيارات باستخدام بطاريات فوسفات حديد-ليثيوم 

نقلًا عن وكالة رويترز للأنباء (Reuters), حصلت “تسلا” على موافقة الحكومة الصينية على تصنيع سيارات من طراز “موديل 3” في البلاد مزودة ببطاريات فوسفات حديد-ليثيوم (LFP).

وكانت الشركة صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية تجري محادثات متقدمة لاستخدام هذه البطاريات التي لا تحتوي على الكوبالت – أحد أغلى المعادن في بطاريات السيارات الكهربائية (EV) – في السيارات المصنوعة في مصنعها في شنغهاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى