سياسة

مجلس الوزراء : استمرار حظر حركة المواطنين من 8 مساء حتى 4 صباحا .. والإعلان عن بدء السياحة الوافدة إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس ” كورونا” أول يوليو

عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد اجتماعا اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، كما تم استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقاً لتطورات الوضع الصحي في البلاد.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا عن استمرار حظر المواطنين من الساعة 8 مساءً وحتى الرابعة صباحًا. كما أعلنت عن استمرار وقف حركة جميع وسائل النقل العام من 8 مساءً واستمرار غلق المتنزهات العامة والشواطئ، وأن يكون لكل وزير الحق في اتخاذ القرارات الإدارية الخاصة بتخفيض عدد العاملين حسب ظروف العمل في وزارته. 

وسوف يتم السماح للأندية الرياضية ببدء تلقي اشتراكات الأعضاء ورفع كفاءة المنشآت من 15 إلى 30 يونيو الحالي. كما أعلنت اللجنة عن أنه يجري في الوقت الحالي دراسة فتح دور العبادة اعتباراً من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بفيروس “كورونا” طبقاً لتطور الموقف الصحي والتزام المواطنين

الإعلان أول يوليو عن بدء السياحة الوافدة والطيران في المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس ” كورونا”.

ومن جانبه، صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تقرر مد العمل بالمولات والمحال التجارية لمدة ساعة إضافية حتى ينتهي العمل بها في الساعة السادسة مساءً بدلاً من الخامسة مساءً طوال نفس الفترة، مع استمرار غلق المنتزهات العامة والشواطئ العامة حتى نهاية الشهر الحالي. 

وأضاف “سعد”، أنه قد تقرر استمرار العمل بالقرار السابق لرئيس الوزراء، الخاص بتخفيض عدد العاملين في الوزارات والجهات الحكومية؛ لمنع الاختلاط والتزاحم، على أن يقوم كل وزير باتخاذ القرارات الإدارية الخاصة بتنظيم ذلك وفق ما تقتضيه ظروف العمل بوزارته، بالإضافة إلى السماح للأندية الرياضية بالبدء في تلقي الاشتراكات للأعضاء، اعتباراً من 15 يونيو الحالي حتى 30 يونيو، وكذلك رفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال هذه الفترة.

ونوه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اللجنة تعمل على دراسة قرار فتح دور العبادة اعتبارًا من أول يوليو بشكل مبدئي، وذلك في المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا، وطبقًا لتطورات الموقف الصحي ووفقًا لمدى حرص والتزام المواطنين باتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية في حالة الفتح، وإعادة تقييم الموقف أولاً بأول. 

وصرح بأنه تقرر الإعلان أول يوليو المقبل عن بدء حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، مؤكداً اتفاق اللجنة العليا لإدارة أزمة ” كورونا ” على عقد امتحانات طلاب شهادة الثانوية العامة في موعدها المحدد سلفاً، وفقاً للضوابط والشروط الصحية المتفق عليها، ومتابعتها يومياً حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى