شركات وأسواق

“النصر للكيماويات” تنجح في إنتاج أسمدة “الداب” الأسود لأول مرة ..أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الاثنين

الشركات المحلية

قطاع العقارات:

“إعمار مصر” توضح حقيقة اقتراح إنشاء منطقة استثمارية بـ40 مليار جنيه

وفقًا لموقع (مباشر)، كشفت شركة “إعمار مصر للتنمية” عن حقيقية اقتراحها إنشاء منطقة استثمارية بتكلفة نحو 40 مليار جنيه. وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إن الشركة ترحب بأي مبادرات تتعلق بحوافز الاستثمار وبأن تكون ضمن القائمة المعدة من قبل هيئة الاستثمار.

وأضافت، أنها كانت تقدمت بمشروع إعمار سكوير في أعوام سابقة ولكنه لم يتم البت فيه.

قطاع الكيماويات:

“النصر” للكيماويات الوسيطة تنجح في إنتاج أسمدة “الداب” الأسود لأول مرة

ذكرت صحيفة(اليوم السابع) أن شركة النصر للكيماويات نجحت في إنتاج سماد الداب باللون الأسود بمجمع الشركة بالفيوم لتصبح بهذا الشركة واحدة من الشركات القلائل علي مستوي العالم كله التي تنتج هذا النوع من السماد، والذي يزيد في قيمته وسعره عن أسعار سماد الداب العادي بنحو ٥٠ دولار للطن .

ويأتي التطور فى إنتاج الشركة جراء استعانتها بالتكنولوجيا الجديدة المتطوره عالميا واتباع احدث الأساليب العالمية في الانتاج والتصنيع والتي مكنتها من رفع القيمه المضافه لإنتاجها من الفوسفات بتحويله إلى سماد .

قطاع الأدوات الطبية والمنتجات الاستهلاكية:

مصانع تبدأ إجراءات اختبارات مطابقة الكمامات للمواصفات

ذكرت صحيفة (البورصة) أن مصانع وورش تعمل في تصنيع الملابس الجاهزة بدأت إجراءات اختبارات مطابقة الكمامات للمواصفات التي أقرتها وزارة التجارة والصناعة، فيما طالبت بعض المصانع بالإسراع في إنهاء تلك الإجراءات لبدء الإنتاج وفقًا للمواصفات الجديدة، بجانب تحديد سعر عادل من قبل الحكومة لبيع الكمامات.

وقال “حسام الدين محمد”، المدير العام لشركة “بى جى” للملابس الجاهزة (هارتس)، إن الشركات المنتجة للقماش المستخدم في إنتاج الكمامات مازالت في مرحلة الحصول على الموافقات اللازم لبدء تصنيعه وتوريده إلى شركات الملابس المنتجة للكمامات.

“تارجيت” للاستثمار تبيع حصة في “دايس” للملابس بقيمة 18.4 مليون جنيه

أعلنت شركة “دايس” للملابس الجاهزة عن قيام شركة “تارجيت” للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية ببيع 11.5 مليون سهم من أسهمها بقيمة إجمالية 18.4 مليون جنيه تقريبا. 

وقالت “دايس” للملابس الجاهزة ، وفقا لصحيفة (المال) ، إن نسبة مساهمة تارجيت للاستثمار العقاري  انخفضت إلى 8.1% بعد العملية مقارنة مع نحو 10.3% قبلها. وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.6 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية.

قطاع البنوك والاتصالات:

“تنمية الصادرات” يحقق أرباحاً بقيمة 978 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث

وفقًا لموقع (أموال الغد), أظهرت نتائج أعمال البنك المصري لتنمية الصادرات، ارتفاع صافى أرباحه إلى 978.299 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الجديد وحتى نهاية الربع الثالث المنتهي في مارس 2020.

وكشفت القوائم المالية المجمعة ارتفاع إيرادات البنك من عوائد القروض إلى 4.4 مليار جنيه منذ بدياة العام المالي، مقارنة بعوائد بلغت 4 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه.

“تنظيم الاتصالات” يعلن إجراءات جديدة لتنقل المشتركين بين شركات المحمول

ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن الدكتور “عمرو طلعت”، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن عن  إطلاق خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة التي حددها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفقا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

ويستطيع المشترك طبقا للقواعد الجديدة الاحتفاظ برقمه والانتقال من شركة محمول لشركة أخرى خلال يوم عمل واحد فقط، ذلك بشرط أن يكون الرقم المراد نقله مثبت ملكيته للمشترك طالب النقل برقم بطاقة صحيح لدى شركته، والتأكد من مرور أربعة أشهر على ملكية الخط مع سداد آخر فاتورة صادرة له، ووفقا للقواعد الجديدة فإنه لا يحق لشركات المحمول رفض طلب النقل لأي سبب آخر.

الشركات الخليجية

قطاع الطاقة:

“أرامكو”: انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية وسيتم نقلها إلى المحافظ خلال 75 يوم

كشفت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة “أرامكو السعودية” أعلنت أن فترة استحقاق الأسهم المجانية (180 يوما) المشار إليها في القسم 18-1-6 من نشرة إصدار الطرح الأولي الصادرة عن الشركة ب قد انتهت بنهاية تداول يوم الأحد الموافق السابع من يونيو.

وسيتم نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين الأفراد المستحقين في أقرب وقت ممكن خلال مدة أقصاها 75 يوم تقويمي من نهاية فترة استحقاق الأسهم المجانية.

قطاع العقارات:

الشركة الكويتية العقارية القابضة خفضت التزامات مالية ونفذت إجراءات هيكلة

ذكرت صحيفة (الجريدة) إن العقارية القابضة واصلت تخفيض التزاماتها المالية والعمل على هيكلة أوضاع وعمليات الشركة التشغيلية وتعزيز وتنمية مصادر الدخل والبحث عن فرص جديدة تضمن تحقيق استقرار مالي للشركة.

وعقدت الشركة الكويتية العقارية القابضة الجمعية العمومية للعام الماضي 2019، بنسبة حضور بلغت 782 في المائة، حيث تمت الموافقة على البيانات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وتقرير الحوكمة وتقرير الرقابة الداخلية، وكذلك تقرير مراقبي الحسابات.

قطاع الطيران:

الخطوط السعودية تشغل الرحلات الداخلية بين الرياض والباحة

أفاد موقع (مباشر) أن شركة الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن تشغيل الرحلات بين مدينتي الرياض والباحة ابتداءً من 8 يونيو، وقالت الخطوط السعودية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه سيتم تشغيل جميع الرحلات الداخلية من وإلى جدة.

وقالت الخطوط السعودية، إنه في حال تم استئناف الرحلات الدولية سيتم الإعلان عن ذلك، مؤكدة أن جميع مكاتب المبيعات حالياً مغلقة حتى إشعار آخر.

قطاع الخدمات المالية:

“تابي” الإماراتية تجمع 7 ملايين دولار لإطلاق عملياتها في السعودية

كشفت صحيفة (البيان الإماراتية) أن شركة “تابي” الناشئة، وهي شركة مقرها في الإمارات وتوفر خدمة الشراء الفوري والدفع لاحقا، أعلنت عن جمعها مبلغ 7 مليون دولار أمريكي وذلك لتمويل خطتها التوسعية وإطلاق عملياتها في السعودية.

وتمت الجولة بقيادة صندوق “رائد فنتشرز” ومشاركة صندوقي “إم إس أيه” الصيني وأيضاً “آربر فنتشرز”، ويهدف هذا الاستثمار لدعم خطة الشركة لدخول السوق السعودي وتمويل نموها المستمر في الإمارات مع الارتفاع السريع لحجم الاستهلاك عبر الإنترنت في المنطقة بسبب أزمة كورونا.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا:

نائب رئيس”سامسونج” يمثل أمام المحكمة في كوريا الجنوبية

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) مثل “لى جاى يونج”, وريث شركة “سامسونج”، أمام المحكمة في كوريا الجنوبية لتحديد ما إذا كان يجب سجنه بسبب اتهامات بالتلاعب المحاسبى والتلاعب بالمخزون .

وكان “لي”، نائب رئيس شركة الهواتف الذكية والإلكترونيات، قد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة خمس سنوات فى أغسطس 2017، لكن تم تخفيف الحكم الصادر ضده فى الاستئناف إلى عامين ونصف العام مع وقف التنفيذ.

“إيلون ماسك” يؤكد على أهمية الاستمرار في تصنيع الجيل القادم من “سبيس إكس”

كشفت شبكة (CNBC) أن “إيلون ماسك”, الرئيس التنفيذي لـ”سبيس إكس”, أكد على أهمية المضي قدمًا في تصنيع الجيل القادم من صاروخ “ستارشيب” بشكل فوري.

وتأتي هذه الخطوة عقب نجاح “سبيس إكس” بالتعاون مع “ناسا” في إرسال رائدين فضاء إلى وكالة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي.

“آبل” تسمح لعملائها بتقسيط ثمن شراء أجهزتها الإلكترونية عبر “آبل كارد”

أفاد موقع (The verge) أن “آبل” قررت السماح لعملائها بشراء “آيباد” و”آبل ماك برو” عبر أقساط شهرية من خلال “آبل كارد” وتطبيق محفظة “آيفون” وإضافتها إلى فواتير “آبل كارد” الشهرية للعملاء. ويذكر أنه في العام الماضي، طرحت شركة “آبل” خطة دفع لمدة 24 شهرًا بدون فوائد لأجهزة “آيفون” التي تم شراؤها باستخدام بطاقة “آبل”.

تعاون بين “أمازون” و”سلاك” ضد “مايكروسوفت”

نقلت شبكة (Fox Business) أن “أمازون” و”سلاك” تعاونا ضد شركة “مايكروسوفت” عن طريق اتفاقية جديدة, ستمكن جميع موظفي “أمازون” من الوصول إلى أدوات تطبيق “سلاك”.

وتضع الشراكة الشركات في وضع جيد ضد “مايكروسوفت” وخدمة اتصالات “تيمز” ، والتي حظيت باهتمام متزايد في الأشهر الأخيرة ، حيث تساعد موظفيها العمل من المنزل وسط جائحة كورونا.

قطاع الطيران:

تنحي اثنين من مديرين تنفيذين لـ”إيزي جيت” لاحقًا هذا العام

أفادت شبكة (CNA) أن المديرين غير تنفيذيين لشركة “إيزي جيت” سيتنحيان عن مجلس الإدارة في وقت لاحق هذا العام تطبيقًا لخطة حوكمة الشركات بعد أن عمل كل منهما لمدة تسع سنوات لدى الشركة.

سيتنحى المدير غير التنفيذي “آندي مارتن” في 31 أغسطس ، بينما سيبقى نائب الرئيس “تشارلز جوراسا” حتى 31 ديسمبر للمساعدة في توفير الاستمرارية حيث تواصل “إيزي جيت” الاستجابة لتحديات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى