الصحافة الإسرائيلية

نتنياهو: خلافات في الرأي مع الولايات المتحدة حول ضم الضفة الغربية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة لم تعط بعد الضوء الأخضر لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية.

ونقلت الموقع الرسمي لقناة الأخبار 13 الاسرائيلية  اليوم الاثنين عن نتنياهو  القول خلال اجتماع مع عدد من رؤساء المستوطنات إن “هناك خلافات في الرأي مع الأمريكيين حول مساحة الأراضي التي سيتم ضمها والتي تحيط بالمستوطنات المعزولة”.

وقال إن “المطلب الأمريكي الوحيد من إسرائيل بموجب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو اتفاق مبدئي على خوض مفاوضات مع الفلسطينيين”.

وذكر الموقع الرسمي للقناة الإسرائيلية أن نتنياهو التقى يوم الأحد بعدد من رؤساء المستوطنات لمناقشة خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وقال نتنياهو: “لا تزال الأمور غير موجزة مع الأمريكيين وأن هناك خلافات في الرأي مع الأمريكيين حول مساحة الأراضي التي سيتم ضمها والتي تحيط بالمستوطنات المعزولة”.

وأضاف “نحتاج إلى اغتنام الفرصة لوجود هذا الرئيس هناك في البيت الأبيض” ( في إشارة إلى دونالد ترامب).. يجب علينا ألا نجعل ترامب يعتقد أننا لسنا مهتمين.”

وأضاف رئيس الوزراء انه ينوي اشراك رؤساء السلطات المحلية بالضفة الغربية في عملية رسم الخرائط، مؤكدا أن إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية وحرية التنقل كما هو الحال عليه الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى