شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الثلاثاء

الشركات المحلية

قطاع الكيماويات:

“كيما ” تستهدف تحقيق أرباح تبلغ 81 مليون جنيه بموازنة 2020-2021

ذكر موقع (مباشر) أن الموازنة التخطيطية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية تستهدف   تحقيق أرباح بقيمة  80.79 مليون جنيه خلال العام المالي 2020-2021.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إنها تستهدف تحقيق إيرادات تبلغ 3.36 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل. وتستهدف الشركة إجمالي مصروفات خلال العام المالي المقبل بنحو 3.278 مليار جنيه.

قطاع المنتجات الغذائية:

“دومتي” تستهدف إطلاق خط إنتاج جديد بنهاية الربع الثاني

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “دومتي” للصناعات الغذائية تخطط لإطلاق خطي إنتاج جديدين أحدهما للجبنة الموزاريلا والآخر للمخبوزات، وذلك لدعم باقة منتجاتها، خاصة مع عودة المدارس.

وقال “محمد الدماطي”، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن بداية العام الحالي 2020 كان أضعف من المتوقع، خاصة شهري يناير وفبراير على مستوى معظم القطاعات نتيجة ضعف القوى الشرائية، وبدأت الأمور في التعافي والتحسن بشكل كبير منتصف مارس.

افتتاح مصنع “قتيلو” الجديد باستثمارات 90 مليون جنيه الشهر القادم

نقلًا عن (شبكة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا للخدمات المالية), تعتزم شركة “قتيلو” لإنتاج وتصنيع منتجات الألبان، افتتاح مصنعها الجديد باستثمارات 90 مليون جنيه الشهر المقبل، عقب الانتهاء من التشغيل التجريبي خلال الفترة الحالية.

وقال “عبدالمنعم قتيلو”, رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المصنع الجديد كان من المقرر افتتاحه مارس الماضي، إلا أن تداعيات انتشار فيروس كورونا أسفرت عن تأجيل الافتتاح للشهر المقبل.

قطاع الغزل والنسيج:

دمج الشركة الأهلية للنسيج وكفر الدوار للغزل اعتبارا من يوليو المقبل

أفادت صحيفة (اليوم السابع) أن الشركة الأهلية للغزل والنسيج سيتم دمجها مع  شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، وبحسب خطة وزارة قطاع الأعمال العام، سيتم دمج 32 شركة في 10  شركات بهدف خلق كيانات قوية، حيث سيتم دمج 9 شركات للقطن في شركة واحدة ودمج 23 شركة غزل ونسيج وملابس وصباغة في 9 شركات فقط .

القطاع المالي والمصرفي:

“فاروس” للسمسرة تؤجل خطتها للتوسع في تعاملات الأفراد بسبب كورونا

ذكرت صحيفة (المال) أن تداعيات فيروس كورونا دفعت شركة “فاروس” لتداول الأوراق المالية لتأجيل خطة كانت تعتزم تنفيذها للتوسع في تعاملات الأفراد.

وقال “سيف عطية”، مدير التداول بفاروس,  إن شركته كانت تعتزم تنفيذ خطة لزيادة تعاملات المستثمرين الأفراد العام الحالي لتصبح بين 60 و 70% من إجمالي تداولات الشركة إلا أن فيروس كورونا، وتداعياته على سوق المال حالت دون تنفيذها حتى الآن.

البنك الأهلي المصري وبنك مصر يدعمان مستشفى المنيا الجامعي بـ 130 مليون جنيه

 ذكر موقع (أموال الغد) أن كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وقعا بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا وذلك بهدف دعم مستشفى المنيا الجامعي، ضمن نشاطهما البارز في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية.

ويوجه البنكان مبلغ 130 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى بمبنى ملحق عمليات المستشفى والتي تشمل غرفتين للعمليات وغرفة عناية مركزة وغرفة إفاقة ومحور اتصال بين الملحق والمستشفى الرئيسي والمستلزمات الكهروميكانيكية والغازات والعيادات الخارجية.

الشركات الخليجية

قطاع التجارة بالتجزئة:

إعادة افتتاح “الحمرا مول” و”منار مول” في رأس الخيمة

ذكرت صحيفة (الخليج الإماراتية) أن “بينوي كوريان”، المدير التنفيذي لـ”الحمرا مول”, أعلن عن إعادة افتتاح “الحمرا مول” و”منار مول” في إمارة رأس الخيمة، وذلك اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 ليلاً.

وأكد أهمية ارتداء المتسوقين القفازات والكمامات طوال تواجدهم في مراكز التسوق، والإبقاء على مسافة تباعد اجتماعي آمنة قدرها 2.5 متر. وحرصاً على سلامتهم الشخصية، لن يسمح للأطفال دون سن 12 عاماً ولكبار السن ممن تزيد أعمارهم على 60 عاماً بالدخول. 

“أجيليتي” تساعد التجار على إطلاق متاجر إلكترونية

أفادت صحيفة (البيان الإماراتية) أن “أجيليتي” أطلقت بالتعاون مع اثنين من شركائها مبادرة لمساعدة الشركات الصغيرة وتجار التجزئة على سرعة إطلاق متاجر إلكترونية فعالة وبسهولة تامة لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت مع توفير باقة خدمات رقمية سهلة الاستخدام لشحن وتلبية الطلبات وتوصيل البضائع للعملاء.

وتتضمن الشراكة “إكسباند كارت”، إحدى أبرز المنصات المتخصصة في تمكين التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، و”شيبا”، الذراع الرقمية لـ”أجيليتي”. 

قطاع المصارف:

“العربي” يوقع عقود تأمين لصالح “ولاء” بقيمة 2.3 مليون ريال

كشفت صحيفة (الاقتصادية) أن البنك العربي الوطني أعلن عن توقيع وثيقة تغطية تأمينية لبرنامج تأمين الحياة على المجموعات وبرنامج تأمين الممتلكات باشتراك تأميني سنوي مجموعه 2.3 مليون ريال تقريبًا لصالح شركة “ولاء” للتأمين التعاوني ابتداء من الأول من يونيو.

بيت التمويل الكويتي يطلق خدمة متابعة التحويلات المصرفية إلكترونياً للعملاء

وفقًا لصحيفة (الجريدة), أطلق بيت التمويل الكويتي “بيتك”، خدمة متابعة التحويلات المصرفية “SWIFT GPI” إلكترونياً للعملاء الذين يجرون تحويلاتهم بنظام “سويفت”، وذلك بالتعاون مع شركة “سويفت” العالمية، استمرارًا لريادته في الابتكار والتحول الرقمي، وتلبية لمتطلبات العملاء وطموحاتهم في توفير أفضل وأرقى الخدمات المصرفية العصرية.

وتؤكد هذه الخدمة تميز جهود “بيتك” في طرح خدمات رقمية تواكب احتياجات العملاء المتسارعة وتساهم في سرعة إنجاز الأعمال ضمن معايير السرعة والجودة والأمان.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“مارك زوكربيرج” يتبرع بـ10 ملايين دولار للمؤسسات المناهضة لعدم المساواة العرقية

ذكرت وكالة (Business Insider) أن”مارك زوكربيرج”, الرئيس التنفيذي لفيس بوك, تبرع بـ10 ملايين دولار لصالح الجماعات المكافحة لعدم المساواة العرقية، بعد مقتل أمريكي من أصل إفريقي على يد ضابط شرطة أبيض.

وقال “زوكربيرج”: “الآلام التي تسببت فيها أحداث الأسبوع الماضي تذكرنا إلى أي مدى يتعين على بلادنا أن تذهب لمنح كل شخص الحق في حياة كريمة وآمنة”.

“تليفونيكا” تتعاون مع “إريكسون” لتطوير شبكات الـ”5G” في ألمانيا

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “تليفونيكا” تخطط لبناء وتحديث شبكة اتصالات الجيل الخامس في ألمانيا بالتعاون مع “إريكسون” مبررة ذلك بإن اختيار الشركة السويدية سيحمي أمن خدمات الجيل الخامس.

ويأتي ذلك وسط مساعي شركات الاتصالات الرئيسية في ألمانيا باستبعاد خيار التعاون مع”هواوي” من تطوير شبكات الـ”5G” وخاصة في بناء الأجزاء الحساسة من الشبكات وذلك في ضوء الاتهامات الأمريكية بتعاون الشركة الصينية مع الحكومة في أغراض التجسس على شبكات الاتصالات.

“آبل” تخفض أسعار “آيفون” المباعة في الصين مع إعادة فتح الاقتصاد

وفقًا لشبكة (CNBC), خفضت شركة “آبل” أسعار أحدث أجهزة “آيفون” الخاصة بها في الصين حيث تتطلع إلى استمرار الزخم الذي شهدته بعد الافتتاح التدريجي لثاني أكبر اقتصاد في العالم. ويأتي ذلك عقب افتتاح الشركة صانعة الهواتف الصينية متاجرها للبيع بالتجزئة حول العالم.

قطاع الطيران:

الخطوط الجوية السنغافورية تعيد رحلاتها لبعض الوجهات في يونيو ويوليو

أفادت شبكة (CNA) أن الخطوط الجوية السنغافورية وشركة “سيلك إير” قررت إعادة بعض الرحلات بحلول يونيو ويوليو اعتمادًا على الحصول على الموافقات التنظيمية.

ويذكر أن شركة الطيران أعلنت في الرابع عشر من مايو  عن أول خسارة سنوية صافية قدرها 212 مليون دولار سنغافوري مقارنة مع تسحيل أرباح تبلغ 683 مليون دولار سنغافوري في العام السابق.

“إمبراير” تدرس الشراكة مع الصين والهند بعد انهيار التعاون مع “بوينج”

ذكرت وكالة (Yahoo Finance) أن شركة “إمبراير” البرازيلية أعلنت يوم الاثنين إن الصين والهند يمكن أن تكونا شريكتين جديدتين محتملتين ، عقب صدور تقرير صحفي الأسبوع الماضي قال إن هذين البلدين مهتمان بقسم الطائرات التجارية لدى الشركة.

وجاء ذلك عقب انسحاب شركة “بوينج” من صفقة قيمتها 4.2 مليار دولار مع “إمبراير”. وكانت ستعطي الصفقة الشركة الاولى حصة أكبر في سوق الطائرات الصغيرة، وتساعد الشركة على إنتاج الطائرات بسعر أرخص.

قطاع السيارات:

“نيسان”: تكلفة إغلاق مصنعنا في برشلونة قد صل إلى 1.5 مليار يورو

كشفت صحيفة (The Japan Times) أن شركة “نيسان موتور” تتوقع أن إغلاق مصانعها في برشلونة قد يكلفها حوالي 1.5 مليار يورو (179 مليار ين).

وكانت شركة صناعة السيارات اليابانية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار مغادرة برشلونة كجزء من خطة إعادة الهيكلة، مما أثار احتجاجات العمال والتزام مدريد ببذل كل ما في وسعها لإقناع الشركة بالبقاء.

“فولكس فاجن” قد تواجه المزيد من الغرامات في الولايات المتحدة بسبب فضيحة الديزل

كشفت شبكة (Fox Business) أن “فولكس فاجن” تواجه احتمال دفع المزيد من الغرامات في الولايات المتحدة بسبب فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم في سياراتها التي تعمل بمحرك ديزل وذلك في ضوء حكم صادر عن محكمة الاستئناف الأمريكية.

وذكرت محكمة الاستئناف في قرارها أمس أنه رغم التسوية التي توصلت إليها فولكس فاجن مع المتضررين من فضيحة العوادم في الولايات المتحدة فِإنه يمكن أن تدفع غرامات إضافية لصالح مقاطعتين في ولايتي فلوريدا ويوتا الأمريكيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى