سياسة

عكاشة: البذل والجدارة المضاعفة هي ما جعل مقام منسي والرجال تعلو درجات كل يوم مع كل لبنة تبنى في جدار الوطن

قال الدكتور خالد عكاشة المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية في رسالة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ذهبتم واليقين يسكنكم بأن أقدامكم وصدوركم على الخطوط الأولى هي لمصر وحدها، وهي ملك المصريين وصناعتهم، لتخوضوا حرب الوطن.

وأضاف، وقفتم مقبلين غير مدبرين، وقد قيل لكم ـ بوضوح لا لبس فيه ـ بالتوجيه الاستراتيجي أن مصر الوطن؛ ستخوض من اللحظة الأولى (معركة بناء شامل)، وهذا البناء يلزمه الحماية الكاملة، لأنه لن ينتظر ولن يتوقف أمام أي تهديد وأن بناء الوطن يظل هو الأهم.

لذلك رخصت أرواحكم أمام أعينكم، وصارت الشهادة أسمى كثيرا من مجرد وسام بطولة فكل قطرة دم بذلتموها، كانت مضاعفة ورب الكعبة، ونحسبها كذلك عند الله وفي ميزان الآخرة.

وأكد عكاشة في رسالته إلى أبطال الكتيبة ١٠٣ صاعقة الذين جسدت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار بطولتهم، أن البذل والجدارة المضاعفة، هي من جعلت مقام منسي والرجال تعلو درجات كل يوم مع كل لبنة تبنى في جدار الوطن كلما سار الوطن خطوة، إلى وهو محمي بظهوركم الشاهقة مثل الجدران، فخلقتم الآمان والعزة لنا دوما.

واختتم منشوره قائًلا ذهبتم؛ وأنتم تعلمون أن الوطن لا يملك رفاهية الانتظار، هكذا قيل لكم فابتسمتم بضحكاتكم الزاهرة، وبهمة وإرادة وشرف؛ ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون فكان أن صدق الله وعده، ففزتم؛ وانتصر الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى