ليبيا

المرصد السوري: وصول دفعة جديدة من مرتزقة تركيا إلى ليبيا

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول دفعة جديدة من مرتزقة تركيا” إلى ليبيا، حيث تضم الدفعة الواصلة مئات المقاتلين من الفصائل السورية الموالية لتركيا وبذلك بلغ تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن نحو 9600 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو3300 مجند.

وأفاد المرصد السوري أن نحو 180 طفلًا تتراوح أعمارهم بين الـ16والـ18 عامًا من ضمن المجموع العام للمجندين، غالبيتهم من فرقة السلطان مراد جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.

كما وثق المرصد مزيدًا من القتلى في صفوف المرتزقة جراء المعارك الدائرة على محاور عدة داخل الأراضي الليبية وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا إلى 304 مقاتل بينهم 17 طفل دون سن الـ 18، ومن ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

ونوه المرصد إلى أن القتلى من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، ووفقًا لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى