شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والخليجية والدولية اليوم الأحد

قطاع الاتصالات:

“اورنچ مصر” تتعاون مع “فوري” و”أولاد رجب” لتوفير مواد غذائية لآلاف الأسر من العمالة اليومية

ذكرت بوابة (الأهرام) أن “اورنچ مصر” قررت التعاون مع ” فوري ” و”أولاد رجب” للمساهمة في مبادرة جديدة لتوفير المواد الغذائية لتلبية احتياجات آلاف من أسر العمالة اليومية في 12محافظة ضمن جهودها المتواصلة لتخفيف التداعيات السلبية لأزمة كورونا على مختلف فئات الشعب المصري.

تأتي مشاركة أورنچ لتخفيف الاعباء المعيشية عن الفئة الأكثر احتياجاً ودعماً لجهود الدولة في توفير كل أوجه الرعاية والدعم للمتضررين من العمالة اليومية من مواجهة فيروس كورونا.

قطاع الخدمات المالية:

شركة تابعة لـ”ثروة كابيتال” تحصل على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي 

ذكر موقع (مباشر) أن شركة “ثروة كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية أعلنت عن حصول شركة كونتكت للتمويل -الذراع التمويلية للمجموعة- على أول ترخيص للتمويل الاستهلاكي في مصر.

وأوضحت الشركة أن “كونتكت للتمويل” حصلت على أول ترخيص لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر تحت مظلة قانون نشاط التمويل الاستهلاكي الجديد من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

القابضة للتأمين تتخذ إجراءات مشددة للتعامل مع أزمة كورونا

ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن شركة مصر القابضة للتأمين تحرص على مساندة جهود الدولة لمكافحة تداعيات فيروس كورونا من خلال التبرع لصالح علاج المواطنين وحماية الأطقم الطبية، ودعم الفئات المتضررة من التداعيات الاقتصادية.

وتعاملت الشركة مع متغيرات الواقع والأزمات التى تمر بها البلاد بسياسات مرنة وجديدة وإجراءات احترازية قوية بهدف حماية العاملين، والحفاظ على صحة العملاء من خلال تفعيل التكنولوجيا الرقمية فى تقديم الخدمات التأمينية.

قطاع الأدوية:

“راميدا” تعتزم توصيل الأدوية مجانًا لذوي المناعة الضعيفة لمواجهة كورونا

ذكرت صحيفة (المال) أن شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” أطلقت مبادرة تهدف إلى تشجيع الأفراد على البقاء في منازلهم من خلال توفير منتجات الشركة وتوصيلها مجانًا إلى منازل مرضى القلب والأوعية الدموية، والسكري، وأمراض الجهاز الهضمي.

يأتي ذلك في إطار تعزيز إجراءات الحد من الاختلاط بين المواطنين في مصر، وحماية المرضى ذوي المناعة الضعيفة مع تزويدهم بمختلف الاحتياجات الدوائية عبر وسائل آمنة تتميز بالسرعة والكفاءة.

شركات قطاع الأعمال:

شركات قطاع الأعمال تواصل العمل بموجب قرار خفض العمالة

نقلت صحيفة (اليوم السابع) عن  مصادر بقطاع الأعمال العام قولها إن الشركات تواصل العمل اليوم الأحد بنفس معدلات العمل خلال الأسبوعين الماضيين وبنظام التناوب بعدما ترددت أنباء حول بدء الشركات من الغد العمل بكامل طاقتها كما كان قبل أزمة فيروس كورونا.

“نجيب ساويرس”: الحكومة واجهت فيروس كورونا بطريقة احترافية

نقلت صحيفة (البورصة) عن “نجيب ساويرس”  رجل الأعمال  قوله إن الحكومة المصرية تعاملت مع فيروس كورونا باحترافية.

وأضاف “ساويرس” عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الحكومة تعاملت بإجتهاد غير مسبوق كما أشاد بالإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل وزارة الصحة المصرية.

الشركات الخليجية

قطاع البتروكيماويات:

“سبكيم” تمدد المفاوضات مع “ليندي” الألمانية حتى نهاية الربع الثالث

أفادت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” مددت المفاوضات مع شركة “ليندي بي إل سي” حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام.

وأعلنت الشركة عن استمرار المفاوضات بخصوص الاتفاقيات النهائية للشراكة، وكذلك مواجهة بعض الصعوبات بخصوص ترتيب زيارات ميدانية لمواقع الإنتاج كإجراء رئيسي لإتمام الفحص النافي للجهالة من قبل الطرفين بسبب الازمة الراهنة.

قطاع التأمين:

المتحدة للتأمين تتحول إلى الربحية خلال الربع الأول

نقل موقع (مباشر) أن الشركة العمانية المتحدة للتأمين اتجهت لتسجيل ربحية في الربع الأول من العام الجاري مقابل خسائر فصلية على أساس سنوي.

وأظهرت النتائج المالية الأولية للشركة تحقيق أرباحاً قيمتها 1.14 مليون ريال (2.95 مليون دولار) في الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر قيمتها 606.85 ألف ريال (1.57 مليون دولار) في الربع الأول من العام الماضي.

مراكز البيع التجاري:

“نخيل مولز” تستعد لإعادة فتح مراكز التسوق أمام الزوار

ذكرت صحيفة (البيان الإماراتية) أن “نخيل مولز” أعلنت تطبيق كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة العملاء والموظفين والمستأجرين فيما تستعد لإعادة فتح “نخيل مول” و”ابن بطوطة مول” و”دراجون مارت” ووجهات أخرى في جميع أنحاء دبي.

وتتضمن استراتيجية إعادة فتح مراكز التسوق التابعة لـ”نخيل مولز” إجراء اختبارات فيروس كورونا لجميع موظفي خدمة العملاء، وإنشاء أنفاق للتعقيم في مراكز التسوق الكبرى، وزيادة عدد أفراد الأمن بنسبة 30 بالمئة مع تنفيذ برنامج تعقيم شامل يجري تنفيذه حالياً في جميع الوجهات قبل فتحها للزوار.

الشركات الدولية

قطاع الخدمات المالية:

“دويتشه بنك” يرفض تقديم معلومات عن المعاملات المالية لـ”ترامب”

أفادت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “دويتشه بنك” رفض طلبًا من بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن تقديم معلومات حول المعاملات التجارية الأخيرة بين المصرف الألماني و الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وعائلته.

وطالب أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين ، بقيادة “إليزابيث وارن”، في وقت سابق من الشهر بتفاصيل من الرئيس التنفيذي للبنك “كريستيان سوينج” حول تفاعل البنك هذا العام مع “ترامب”. ورفض محامي “دويتشه بنك” هذا الطلب لأسباب تتعلق بالخصوصية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

تعاون بين “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر” لدعم التعافي من الأدمان

ذكرت شبكة (CNBC) أن “جوجل” و”فيس بوك” و”تويتر” يعتزمون التعاون معًا لإطلاق منصة إلكترونية تقدم الدعم اللازم للأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المواد المخدرة. الموقع عبارة عن مجموعة من الموارد لمساعدة أولئك الذين يعانون من الاضطرابات أو مكافحة الإدمان والأثار المترتبة عليه. 

وتأتي هذه الخطوة بعدما تأثر عقد الاجتماعات الهادفة إلى مكافحة الأدمان بسبب اتباع ممارسات التباعد الاجتماعي خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

أمازون تفرض قيودًا جديدة على الإجازات دون أجر لعمال المستودعات اعتبارًا من مايو

نقل موقع (The Verge) أن “أمازون” قررت تغيير سياسات الإجازات غير المدفوعة ابتداءً من الشهر المقبل؛ إذ يجب على الموظفين الذين يعملون بالساعة طلب إجازة غياب دون أجر لمواصلة البقاء في المنزل في حالة عدم رغبتهم في العمل بدافع الخوف من الإصابة بفيروس كورونا.

وقبل هذا القرار, كان عمال “أمازون” الذين يعملون في مراكز تلبية الطلبات والمستودعات من البقاء في منازلهم بدون أجر والاحتفاظ بوظائفهم. 

قطاع السيارات:

“تسلا” تدعو بعض عمال مصنع كاليفورنيا للعمل  بحلول الأسبوع المقبل

ذكرت وكالة (بلومبرج) (Bloomberg) أن شركة “تسلا” تعتزم دعوة بعض العمال مرة أخرى لبدء العمل في مصنع تجميع السيارات الأمريكي بولاية “كاليفورنيا” بحلول بداية الأسبوع المقبل.

أبلغت “تسلا” عمالها في وقت سابق بأنها تتوقع استئناف الإنتاج الطبيعي في منشآتها الأمريكية بحلول الرابع من مايو، بعدما اشتبكت مع مسؤولي “فريمونت” الشهر الماضي حول ما إذا كان مصنعها عملًا أساسيًا أو بحاجة إلى الإغلاق.

قطاع الطيران:

الخطوط الجوية السنغافورية تمدد إلغاء رحلاتها حتى نهاية يونيو

أفادت صحيفة (The Straits Times) بأن الخطوط الجوية السنغافورية مددت عمليات إلغاء الرحلات الجوية الخاصة بها لمدة شهر آخر بعد أربعة أيام فقط من إعلانها عن التمديد لمدة شهر واحد, مما يعني أنه سيتم إلغاء 96% من رحلاتها المجدولة حتى نهاية يونيو وسط قيود السفر  المفروضة في جميع أنحاء العالم بسبب كورونا.

“بوينج” تنسحب من صفقة شراء وحدة الطائرات التجارية في “إمبراير” بقيمة 4.2 مليار دولار

نقلت شبكة  (CNA) أن “بوينج” ألغت صفقة بقيمة 4.2 مليار دولار لشراء قسم الطائرات التجارية لدى “امبراير” بسبب فشل الأخيرة في تلبية شروط معينة لازمة لإتمام الصفقة. وكان من المفترض تنفيذ الصفقة في الرابع والعشرين من أبريل الماضي .

يذكر أنه في يوليو 2018 وافقت “بوينغ” على شراء 80% من وحدة الطائرات التجارية من شركة “إمبراير” لمنافسة “إيرباص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى