شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والخليجية والدولية اليوم الخميس

قطاع الخدمات الطبية:

“سبيد ميديكال” تحصل على توكيل أمريكى لبيع أجهزة اختبار للفيروسات

كشفت صحيفة (المال) أن شركة “سبيد ميديكال” المتخصصة فى الخدمات الطبية فازت بتوكيل حصرى لتوزيع أجهزة شركة  ” cellex  “الأمريكية التي تكشف عن الفيروسات فى مصر .

وقالت سبيد ميديكال إن شركتها الجديدة “سبيد للخدميات الطبية” هى التى فازت بهذا التوكيل وأصبحت الموزع الوحيد المعتمد فى مصر للشركة الأمريكية.

قطاع الخدمات المالية:

بلتون القابضة توقع اتفاقية لبيع “أرباخ جرايسون” الأمريكية التابعة لها

أفاد موقع (مباشر) أن شركة “بلتون” المالية القابضة وقعت اتفاقية لبيع شركة ارباخ جرايسون الأمريكية، التابعة لها مع مجموعة من المستثمرين.

وقالت الشركة في بيان إنه سيتم إنهاء جميع إجراءات عملية البيع بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم القطاع المالي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي تلك الخطوة في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف التركيز بشكل أساسي علي السوق المصري والأسواق المجاورة في قطاع بنوك الاستثمار، بالإضافة إلى التوسع في منصة الخدمات المالية الغير المصرفية والتي بدأتها الشركة منذ بداية 2020 وتعزيز مجموعه الخدمات الاستثمارية والمالية غير المصرفية.

قطاع الاتصالات:

المصرية للاتصالات تدعم مبادرة “مليون استشارة طبية مجانية”

ذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن الشركة المصرية للاتصالات أكدت دعمها لمبادرة “مليون استشارة طبية مجانية” تحت شعار “اكشف أون لاين”، بهدف دعم منظومة العلاج عن بعد ومساعدة الأسر المصرية في الحصول على الاستشارات الطبية مجانًا عبر الهاتف أو من خلال التطبيقات الإلكترونية، وذلك في إطار دعم الشركة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة مؤخرًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر هذه المبادرة أكبر حملة لتقديم الاستشارات الطبية الإلكترونية مجانًا في العالم، حيث تقدم مليون استشارة طبية مجانية للمواطنين في جمهورية مصر العربية، وتساهم المصرية للاتصالات في المبادرة من خلال إضافة ميزة تنافسية بتخصيص رقم مختصر (16445) يتم من خلاله التواصل بين المريض والطبيب عبر مكالمة هاتفية.

قطاع المنتجات الغذائية والمطاعم:

“ماكدونالدز مصر” تقترح فتح المطاعم مع تطبيق ضوابط التباعد الاجتماعى

نقلت صحيفة (البورصة) تصريحًا لـ”علاء فتحي”, مدير “مان فودز مصر” المالكة لـ”ماكدونالدز مصر”، بإنه من الممكن تخفيف تأثيرات الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا على قطاع المطاعم من خلال السماح بالطلب من المطعم خلال الفترة المقبلة مع التشديد على تطبيق ضوابط التباعد الاجتماعي ومنع التزاحم داخل المطاعم.

وأضاف أن الشركة ومطاعمها تقدم خدمة متكاملة وليس الطعام فقط بل تمتد للمشروبات وألعاب الأطفال وغيرها وبالتالي تضررت بشكل بالغ نتيجة غلق ووقف الخدمات بالمطاعم وقصرها على خدمة التوصيل للمنازل حتى الخامسة مساء مما أدى لتراجع العائد بنحو  80 بالمئة حتى الثامن من أبريل الجاري.

“دومتي” توقع عقد جديد لتعبئة عصير “راني” لتنويع مصادر دخلها

كشفت صحيفة (المال) أن شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتى” وقعت عقد جديد لتعبئة عصير “رانى” وذلك فى إطار خطة استراتيجية لتنويع مصادر إيراداتها .وقالت “دومتى” إن هذا العقد سيؤدى إلى زيادة الطاقة الانتاجية لقطاع العصائر بنسبة 7 بالمئة تقريبا.

ومن المقرر أن تتولى دومتى مسؤولية تعبئة وتوريد عبوات رانى 235 مل التتراباك وفقا للتعاقد الموقع مع شركة “رانى” للعصائر .

الشركات الخليجية

قطاع الخدمات المالية:

مساهمو “دار التمويل” يوافقون على توزيع 5.7 مليون درهم

نقل موقع (مباشر) أن الجمعية العمومية لشركة “دار التمويل”، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية, وافقت على توزيع أرباح نقدية على المُساهمين المستحقين لعام 2019.

ووفقاً لبيان صحفي، فإن نسبة الأرباح المعتمدة توزيعها تبلغ 1.91 بالمائة من رأس المال، ما يُوازي 1.91 فلس لكل سهم، بقيمة إجمالية تصل إلى 5.78 مليون درهم.

وزير المالية الكويتي يطالب بإعادة دراسة جدوى استحواذ “بيتك” على “الأهلي المتحد”

نقلت صحيفة (الجريدة) تصريحًا لـ”براك الشيتان”, وزير المالية الكويتي, بإنه طلب في كتابين موجهين إلى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار والمدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إعادة دراسة جدوى استحواذ بيت التمويل الكويتي “بيتك” على أسهم البنك الأهلي المتحد.

وأضاف “الشيتان” أن طلبه يأتي على ضوء قرار مجلس إدارة “بيتك” وقف إجراءات الاستحواذ على أسهم “الأهلي المتحد” مؤقتاً حتى ديسمبر 2020.

الشركات الدولية

قطاع الخدمات المالية:

ارتفاع أرباح “كريدي سويس” بنحو 75% خلال الربع الأول

ذكرت شبكة (CNBC) أن بنك “كريدي سويس” حقق ارتفاع في صافي الأرباح بنحو 75% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.31 مليار فرنك سويسري (1.34 مليار دولار) للأشهر الثلاثة حتى 31 مارس ، مقارنة مع 749 مليون لنفس الفترة من العام الماضي.

قطاع الطيران:

“يونايتد إيرلاينز” تخطط لبيع أسهم بقيمة مليار دولار

نقلت شبكة (CNN Business) أن شركة “يونايتد إيرلاينز -التي شهدت اسمهما تراجعًا بنسبة 68٪ خلال الأسابيع التسعة الماضية-  تخطط لجمع مليار دولار عن طريق بيع أسهم إضافية من أسهمها.

وحذرت الشركة الأسبوع الماضي المستثمرين من أنها تتوقع تحقيق خسائر تبلغ مليار دولار للربع الأول، وأنها ستخفض جدولها الزمني في مايو ويونيو بنسبة 90٪ بسبب تأثير فيروس كورونا.

قطاع التكنولوجيا:

“تويتر” يواجه المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا

أفاد موقع (The verge) أن “تويتر” قام بتحديث سياسياته ليطالب المستخدمين بإزالة التغريدات التي تعرض معلومات كاذبة عن فيروس كورونا والتي تحرض الناس على العمل وتتسبب في حالة من الذعر أو الاضطرابات الاجتماعية أو اضطراب واسع النطاق. وتأتي التغييرات مع انتشار المعلومات الخاطئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تحرض الناس على التصرف بتهور.

“إل جي” تتكبد خسائر باهظة خلال الربع الأول من 2020

نقلت شبكة (CNA) أن “إل جي”- موردة “آبل” الكورية الجنوبية- تكبدت خسائر تشغيلية خلال الربع الأول متأثرة بتراجع الطلب على الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبلغت الخسارة التشغيلية للربع الأول المنتهي في مارس إلى 362 مليار وون (294.70 مليون دولار) مقارنة مع خسارة قدرها 132 مليار وون قبل عام .وانخفضت إيرادات “إل جي ديسبلاي” بنسبة 20٪ لتصل إلى 4.7 تريليون وون.

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تخطط لإنتاج أقنعة طبية لموظفيها في أوروبا

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “فولكس فاجن” تعتزم تصنيع أقنعة طيبة للوجه في الصين لتوزيعها على موظفيها في أوروبا بالتزامن مع مساعيها لاستئناف الإنتاج في المصانع الأوروبية.

وتخطط الشركة صانعة السيارات الألمانية لإنتاج 1.6 مليون قناع شهريًا في مدينة “تيانجين” الساحلية، كما تعتزم إرسال أول شحنة من الأقنعة إلى ألمانيا في بداية مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى