سياسة

السيسي: تكلفة مشروعات التنمية في سيناء تصل لـ 600 مليار..والأمن القومي لا يقدر بمال

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بالحديث عن المردود الإيجابي لمشروعات الطرق في سيناء التي تكلفت نحو 300 مليار جنيه، تنفذها الهيئة الهندسية فقط، بينما تصل القيمة الإجمالية لـ 600 مليار جنيه، بعد ضم المشروعات الجديدة الأخرى التي تقوم بها الشركات المدنية.

وأكد السيسي أن أفكار ومقترحات التنمية في سيناء “مُقدرة” لكن من يريد التحدث في هذا الموضوع لابد أن يكون على علم كامل بما تم إنفاقه على مشروعات تنمية في سيناء التي تمثل 6% من مساحة مصر.

وأكد أن ما قامت به الدولة من مشروعات في الطرق والكباري في سيناء لم يكن يستطيع أحد القيام به سوى الدولة، مشيرا إلى أن محطات الرسوم على هذه الطرق لا تكفي تكلفة صيانة هذه الطرق، لكن الهدف هو إحداث نقلة نوعية للتنمية ب سيناء.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في شرح ما قامت به الدولة في التنمية ب سيناء ، مؤكدا أن تنميتها مسألة أمن قومي، وهذا لا يقدر بمال. ودعا الرئيس السيسي ، رجال الأعمال والقطاع الخاص إلى الاستثمار في سيناء ، موضحا أن هناك فرصا واعدة في هذا المجال ويمكن إقامة مثل هذه المشروعات بالمشاركة بين الدولة والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذه المشروعات جاهزة ومنفذة ويمكن المشاركة في إدارتها مع القطاع الخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى