كورونا

السياحة: انتهاء تعقيم الفنادق.. ومطاعم “الدليفري” يتم تطهيرها دوريا

أكدت وزارة السياحة والاثار أنها انتهت من عمليات تعقيم وتطهير جميع المنشآت الفندقية في جميع المقاصد السياحية المصرية، في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لاستمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية والحماية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومتابعة استكمال أعمال التطهير والتعقيم في مختلف الشركات والمنشآت الفندقية والسياحية.

وذكر عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن جميع المطاعم التي تقوم بتقديم خدمة توصيل الطلبات، يتم تعقيمها بصفة دورية ومنتظمة، أما بالنسبة للمطاعم المغلقة قامت الوزارة بالتنسيق مع غرفة المنشآت السياحية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعقيم هذه المنشآت، مؤكدا أنه لن يسمح بتشغيلها مرة أخرى إلا بعد الانتهاء من أعمال تطهيرها وتعقيمها وتقديم ما يفيد ذلك بالمستندات.

يذكر أن أعمال التعقيم والتطهير تتم بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، وبواسطة فريق متخصص، ووفقا للمعايير الدولية لإجراءات التطهير، وتحت إشراف وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

ومنحت وزارة السياحة والآثار المنشآت الفندقية والسياحية مهلة حتى 25 إبريل للانتهاء من كافة أعمال التعقيم والتطهير على مستوى الجمهورية، وتقليل حجم التواجد بها لحين انتهاء فترة تعليق حركة الطيران، وتطبيق عقوبات على المنشآت المخالفة للقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى