سياسة

أحزاب وجامعات ومؤسسات ونقابات: الحوفي حفر اسمه بحروف من ذهب في سجلات شهداء مصر الأبرار

نعت بعض الأحزاب السياسية والأكاديمية الوطنية للتدريب والمؤتمر الوطني للشباب وشباب البرنامج الرئاسي وجامعة القاهرة ونقابة الإعلاميين شهيد الواجب المقدم محمد الحوفي، الذي استشهد الليلة الماضية أثناء قيامه بواجبه الوطني ورسالته المقدسة في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وعقب تبادل إطلاق النار مع الخلية الإرهابية بالأميرية.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، «إن مصر تقدم في كل مساء شهيدا نزفه للجنة، نكفكف الدموع ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، فمصر فداها كل أرواحنا وسيبقى الثأر لأرواح شهدائنا دين في رقابنا».

وتابع: «ما يقوم به رجال قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الأبطال يزيدنا يقينا راسخا أننا على الدرب ماضون في نهضة بلادنا ودعم ومساندة مؤسساتنا، وأن هؤلاء الأنجاس من جماعات الظلام والإرهاب لن تفلح مساعيها وستذهب إلى مزبلة التاريخ وستبقى بلادنا حرة أبية وناهضة».

وأشار «رشاد» إلى أن ما قدمه المقدم محمد الحوفي من الحفاظ على أمن وطنه حتى آخر نفس فيه، يؤكد أن لدينا رجالا لا يهابون الموت في سبيل رفعة بلادهم؛ بعزيمتهم التي لا تلين وبإيمانهم العميق الذي تربوا عليه بأن الوطن أغلى من أرواحهم.

وذكر أن الشهيد حفر اسمه بحروف من ذهب في سجلات شهداء مصر الأبرار، الذين سيظلوا مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا نتذكر بطولاتهم ونرويها لأبنائنا ونظل نتدارسها عشقا في تراب بلادنا.

كما نعي المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، باسمه وباسم جموع الوفديين، الشهيد البطل المقدم محمد فوزي الحوفي، بقطاع الأمن الوطني.

وتقدم رئيس الوفد بخالص العزاء لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ولأسرة الشهيد البطل مثمنا بسالة رجال الشرطة وتضحياتهم بكل غالٍ ونفيس من أجل تحقيق الأمن والأمان للوطن والمواطنين.

وفي نفس السياق، أشاد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية، بالدور البطولي الذي قام به أبطال الشرطة البواسل أثناء العملية الإرهابية الخسيسة التي استهدفت منطقة الأميرية، وقدرتهم الاحترافية الفائقة على مداهمة وكر للعناصر الإرهابية المسلحة بالأميرية وتصفية البؤرة الإرهابية.

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن طيور الظلام من عناصر الجماعات الإرهابية، لا يعجبهم نجاح الدولة المصرية، في محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنها تحاول من خلال مخططاتها الخبيثة إفساد خطة الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، وتشتيتها وإرباكها.

وأضاف أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين واستمرار عملية مجابهة الأرض على كل شبر من أرض الدولة المصرية.

ووجه رسالة إلى جماعات الظلام: «خاب فألكم لن تستطيعوا أبدا هزيمة عزيمة الشعب المصري، ولن تنجحوا في إرباك الدولة المصرية بإجرامكم فهي مستعدة دائما لإحباط مؤامراتكم».

وأشاد رئيس حزب الحركة الوطنية بدور وزارة الداخلية في الأوجه المختلفة، منها رعاية اجتماعية ومبادرة كلنا واحد جنب إلى جنب مع دورها الأساسي في حفظ الأمن وتوفير حياة آمنة لمصر وشعبها.

وأعرب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، عن بالغ التعازي للقيادة السياسية، وأسرة شهيد الواجب ، ووزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني.

وقال رئيس الحزب، إن رجال الأمن الساهرون على سلامة الوطن دوما يضربون أروع الأمثلة في الجسارة والتضحية للوصول إلى الهدف المنشود ودحر الإرهاب الأسود.

ووجه حزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور صلاح حسب الله، وجميع قياداته وأعضائه، خالص الشكر والدعم والمساندة لقوات الأمن الوطني والداخلية، لما يقدموه من أرواح ودماء غالية، من أجل الحفاظ على مصر ضد العناصر الإرهابية التي تستهدف أمن وسلامة مصر والمصريين.

وَقال المحاسب أحمد مهني، الأمين العام للحزب، إن مصر قادرة على دحر الإرهاب وتصفية عناصره من خلال المخلصين من أبنائها في الجيش والشرطة، وأن مصر ستظل دائما وأبدا بلد الأمن والأمان.

وتابع الأمين العام للحزب، أن الإرهاب لن يثنينا أو يوقفنا عن بناء وطن قوى ودولة يشهد لها الجميع بالتقدم السريع، ومحاربة الإرهاب، وكذلك التعامل مع أزمة الفيروس الذي ضرب العالم كورونا، في ظل قيادة واعية ومؤسسات قوية لديها الإصرار والعزيمة على بناء وطن قوي.

من جانبها ، نعت الأكاديمية الوطنية للتدريب ، شهيد الواجب المقدم الحوفي ، الذي بذل روحة فداء للوطن في مكافحة الإرهاب، أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهلة وذويه وشعب مصر الصبر والسلوان.

فيما تقدم المؤتمر الوطني للشباب بخالص التعازي للشرطة المصرية وأسرة الشهيد الحوفي ، الذي قدم روحه الغالية فداء للوطن، خلال مداهمة خلية إرهابية ب منطقة الأميرية .

وثمن المؤتمر الوطني، في بيان رسمي ، جهود وتضحيات أبناء الوطن البواسل، الذين يدافعون عن أمن الوطن وسلامته، ولا يبخلون بحياتهم في سبيل الدفاع عن أمنه واستقراره.

واختتم المؤتمر الوطني للشباب قائلا: تحية تقدير واعتزاز لكل أبطال الشرطة، وألهم أسر شهداء الواجب الوطني الصبر والسلوان.

بدوره ، قدم شباب البرنامج الرئاسي بخالص العزاء للشرطة المصرية ولأسرة الشهيد الحوفى، عبر بيان علي موقع التغريدات القصيرة “تويتر”.

وقال في البيان، “روى بدمائه الذكية تراب هذا الوطن في سبيل الدفاع عن أمنه وأمانه، في أثناء مداهمة خلية إرهابية بمنطقة الأميرية.

فيما أدانت جامعة القاهرة الإرهاب الأسود والخلية الإرهابية الجبانة التي تمت تصفيتها بمنطقة الأميرية ، مشيدة بدور رجال الشرطة المصرية البواسل في التصدي لها وتصفية جميع العناصر الارهابية المشاركة فيها والتي لا تستحق أن تنسب إلى مصر ولا إلى شعبها الطيب الأمين المسالم.

وأكدت جامعة القاهرة في بيان لها، أن مصر كلها  تحيى وتثمن دور الشرطة المصرية البارز والمقدر ، وتحتسب عند الله شهيدا المقدم محمد فوزى الحوفي بقطاع الأمن الوطني الذى استشهد وهو يؤدى واجبه في محاربة أهل الشر اعداء الله والوطن ، وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه الجنه مع الصديقين والشهداء ، وان يلهم اسرته واهله الصبر والسلوان ، وأن يمن على زملائه المصابين فى العملية بالشفاء العاجل.

وتقدمت نقابة الاعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، بخالص العزاء لجموع الشعب المصري في وفاة شهيد الواجب الوطني الحوفي والذي استشهد خلال أدائه واجبه المقدس في مداهمة خلية إرهابية بمنطقة الأميرية .

وأكدت نقابة الاعلاميين، في بيان لها، وقوفها قيادة وأعضاء وعاملين في خندق واحد مع كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها رجال الجيش والشرطة البواسل في مواجهاتهم الشاملة ضد الإرهاب الذى ينتهجه أعداء الوطن في الداخل والخارج .

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن تلك العمليات الإرهابية والإجرامية لن تزيد الشعب المصري بأسره إلا إصرارا وعزيمة على اجتثاث تلك العناصر الإجرامية وإنفاذ القانون، لينعم كل مواطن بالأمن والأمان ويستمر المصريون في بناء دولتهم الحديثة التي بدأوا البناء فيها من قت تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية .

كانت وزارة الداخلية، كشفت في بيان لها، مساء أمس الثلاثاء، أنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى