كورونا

وزير الإعلام لـ المواطنين: “اطمئنوا ولا تستهتروا.. وقواتكم المسلحة شريك أساسي في مواجهة كورونا”

قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، إننا كنا محظوظين لأن أزمة كورونا ضربت دولا كثيرة قبل الوصول لمصر، وبالتالي انتبهنا لها وأخذنا كافة الاستعدادات لمواجهته، ووضعنا سيناريوهات مختلفة لمواجهة الأزمة، وكان لدينا فرصة من ديسمبر ويناير الماضي للاستعداد والتعامل مع الإصابات.

وأضاف “هيكل”، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، والمذاع عبر فضائية الحياة، وضعت منظمة الصحة العالمية مراحل لأزمة كورونا، وكل مرحلة لها حساباتها، بداية من توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية.

وأكد هيكل، أن مصر لم تكن معصومة من الإصابة، وقمنا بالتمهيد للمواطنين للاستعداد، وذلك خلال الوقت الكافي الذي ميزنا وأهلنا بوضع سيناريوهات مختلفة، وقمنا بتحذير المواطنين من الاستهتار مثلما حدث في بعض الدول حتى نتفادى تكدس المصابين بالمستشفيات، ورأينا زيارة الرئيس السيسي، للمنطقة المركزية للوقوف على استعدادات القوات المسلحة بالمستشفيات الميدانية، واستعدادهم لتعقيم مؤسسات الدولة، فالقوات المسلحة شريك أساسي في مواجهة الأزمة.

وجه رسالة للشعب المصري اطمئنوا بس متستهروش، ولكن لابد من الوقاية، والقوات المسلحة توزع الكمامات بدون مقابل وهذا لم يحدث في أي دولة بالعالم، وبعض الدول عجزت عم مواجهة فيروس كورونا بسبب عدم استعدادهم.

وأوضح أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة، تدرس آخر المستجدات، ونتيجة الإجراءات الأخيرة، وتقيم الوضع من خلال منحنيات الإصابة والوفيات، والقوات المسلحة قامت بتجهيز بعض المدن الجامعية ووفرت ١١ ألف سرير احتياطي، في حالة الاحتياج لها، ويتم علاج الحالات بها تحت إشراف طبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى