كورونا

موقع إيطالي : ترامب يؤكد أن الذهاب نحو مساعدة روما يؤكد القيادة الأمريكية في مواجهة التضليل الصيني والروسي

نقل موقع ” تي جي كوم24 ” الإيطالي عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القول إنه يعتزم ارسال مساعدات طبية لإيطاليا ، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي سيوفر معدات طبية لدعم القطاع الصحي في إيطاليا و مخصصات مالية لدعم إقتصادها.

وأوضح الموقع الإيطالي أن الرئيس الأمريكي ترامب أرسل مذكرة لإدارته تنص على تقديم مساعدات لإيطاليا لمجابهة جائحة كورونا كتب فيها ” إن إيطاليا الحليف المقرب والقديم للولايات المتحدة خسرت ما يقرب من 18 ألف مواطن بسبب فيروس كورونا ،النظام الصحي فيها يوشك على الإنهيار والإقتصاد يوشك على الدخول في ركود عميق ،أولوية الحكومة الأمريكية هي للأمريكيين قبل أي شي ،الذهاب نحو مساعدة إيطاليا سيمكننا من تخفيف أثار أزمة كورونا مع إظهار وتأكيد القيادة الأمريكية في مواجهة التضليل الصيني والروسي” وفقاً للنص الأصلي للمذكرة.

وأضاف الموقع أن المذكرة تنص كذلك على أن المساعدات تهدف لتقليل خطر أنتقال العدوى من أوروبا للولايات المتحدة وحماية خطوط التوريد الرئيسية.

وتتضمن  المساعدات الأمريكية على معدات وأدوات طبية ، كما توفير الأفراد العسكريين الأمريكين الموجودين بإيطاليا لبناء مستشفيات ميدانية ونقل الواقود والغذاء ومساعدة المستشفيات الإيطالية في تقديم خدماتها للمواطنين عن بعد ،كما أمر ترامب إدارته بدعم إنعاش  الإقتصاد الإيطالي في المذكرة.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)  في الولايات المتحدة تخطى نصف مليون شخص توفي منهم 18 ألفا وقد تخطى عدد الوفيات في العالم 100 ألف شخص وفقاً لاخر البيانات المعلنة من جامعة جونز هوبكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى