الصحافة الإسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: التعاقد على شراء معدات طبية من الصين

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الحكومة وقعت صفقة بقيمة 25 مليون دولار أمريكيا /أي ما يعادل 90 مليون شيكل/ مع شركة BGI الصينية لشراء معدات لإسرائيل لإجراء ما لا يقل عن 10,000 اختبار لفيروس كورونا يومياً بتوجيه من وزير الصحة يعقوب ليتسمان ، حسبما جاء في صحيفة جلوبس الإسرائيلية.

وذكرت الوزارة أنه سيتم تركيب المعدات الجديدة في 6 مختبرات مختلفة على مدى الأسابيع المقبلة.

وأعلنت شركة BGI  ، وهي شركة عالمية في علم الجينوم مقرها في شنتشن بالصين، ولديها عملاء في أكثر من 66 دولة، وفقا لموقع الشركة على الإنترنت ، أن اختبارات BGI تستخدم على نطاق واسع في الصين، ويتم توزيعها على أكثر من 50 دولة ومنطقة أخرى، فيما تتوفر نتائج الاختبارات بعد ثلاث ساعات من إجراء الفحوصات.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن أجهزة الاختبار تصل مصحوبة بإمدادات من الكواشف، والمواد المستخدمة في التحاليل الكيميائية المطلوبة للاختبار، التي نفدت من المختبرات الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، مما حد من عدد الاختبارات التي يمكن إجراؤها.

ووفقاً للصحيفة فإنه عدد الفحوصات التي جرت يوم الثلاثاء أقل من 2000، وهو أقل بكثير من الأهداف الرسمية، ولم تنشر وزارة الصحة أرقام الاختبارات الرسمية.

وفي الأسبوع الماضي، أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسؤولي الدفاع بالحصول على أجهزة كافية لإجراء 30 ألف اختبار في اليوم ، بينما حاول مسؤولو وزارة الصحة سابقا إجراء ما يصل إلى 10,000 اختبار يومياً.

ووفقاً لصحيفة معاريف صرحت وزارة الصحة الإسرائيلية، ان أكثر من 9755 شخصا أصيب بالفيروس، بينهم 165 مريضا في حالة خطيرة، منهم 119 موصولون بأجهزة تنفس صناعي.

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس ارتفاع حصيلة الوفيات جراء وباء كورونا إلى 79 حالة، وارتفاع أعداد المصابين إلى 9404 مصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى