علوم وتكنولوجيا

جامعة “بنها” تعلن تصميم أول بوابة تعقيم وتشغيلها في المستشفيات بدءا من الأحد المقبل

تفقدت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أعمال تصميم غرف التعقيم الذاتي والتي صممتها كلية الهندسة ببنها بالتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال «التايكو«.
وقالت “مصطفى” إن البوابة المعقمة هي مبادرة أطلقتها الجامعة برعاية الدكتور جمال السعيد – رئيس الجامعة، للمساهمة في الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفير وسائل الحماية للمواطنين والمترددين على الجامعة، مشيرة إلى أن إنتاج البوابة بالكامل بأيدي طلاب كلية الهندسة ببنها وبالتنسيق مع مركز ريادة الأعمال وتحت إشراف فريق كامل من الأساتذة المتخصصين بالكلية.
وأضافت أن الغرف أو البوابات المبتكرة تقوم على رش الرذاذ المعقم للمترددين على المستشفيات من المداخل والاستقبال لتطهير وتعقيم كل شخص يزور أو يتوجه للمستشفيات. وأكدت مصطفى أن غرف التعقيم من المتوقع تجريبها عمليا في المستشفى الجامعي نهاية خلال الأسبوع الجاري والبدء في تركيبها الأحد المقبل على بوابة الاستقبال المستشفى ومن المقرر نشر هذه الغرف بمداخل ومخارج المستشفى لمنع العدوى وحماية المواطنين والأطباء وفرق التمريض والمترددين على المستشفى.
وستنشىء الجامعة عددا آخر من البوابات المعقمة، لنشرها بجميع مداخل المستشفيات الجامعية ومداخل مبني الإدارة بالجامعة وجميع الكليات التابعة لها للحفاظ على العاملين والمترددين على الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى