الصحافة المصرية

“الوزراء” تنشر بعض الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأحد

أبرز العناوين”

  • “الوزراء” تنشر بعض الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.. اليوم
  • الإحصاء: 38 محطة مياه بالمدن الجديدة لإنتاج 1.9 مليار م3
  • التضامن تبدأ في صرف المعاشات للفئة الثانية الأقل من 2000 جنيه
  • جامعة القاهرة: جميع المرضى المحجوزين بمعهد الأورام “بخير”
  • جامعة الأزهر تعلن أول إصابة لفيروس كورونا بفريقها الطبي
  • وزارة الرياضة تطلق أول مسابقة لاختيار أفضل مشاركة مجتمعية
  • الإسكان: عمليات تطهير وتعقيم لمواقع المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • ضبط 1731 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوع

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء بعض الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي غدًا 5 إبريل 2020. وهذه الإرشادات كالتالي:

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg
ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات

أظهرت أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد محطات المياه النقية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية بلغت 38 محطة منهم 28 محطة سطحية، و10 محطات آبار، تنتج جميعها حوالى 1.9 مليار م3 في السنة، حتى عام 2018.

ولفت جهاز الإحصاء، إلى أن مدينة الصالحية الجديدة استحوذت على العدد الأكبر من محطات المياه بالمدن العمرانية الجديدة بـ 5 محطات تنتج 17.5 مليون م3، يليها مدينة العاشر من رمضان بعدد 4 محطات تنتج 453 مليون م3، ومدينة العبور بعدد 3 محطات تنتج 379 مليون م3، ومدينة السادات 3 محطات تنتج 71.6 مليون م3، وأسوان الجديدة 3 محطات تنتج 11.8 مليون م3.

 فيما بلغ عدد محطات المياه بمدينة القاهرة الجديدة 2 محطة تنتج 193.5 مليون م3، وبنى سويف الجديدة 2 محطة تنتج 42 مليون م3، والمنيا الجديدة بعدد 2 محطة تنتج 20.1 مليون م3، وأسيوط الجديدة 2 محطة تنتج 22.5 مليون م3، وسوهاج الجديدة 2 محطة تنتج 15.1 مليون م3.

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقرير غرفة العمليات المركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر أبريل على مدى ساعات بدءً من السبت 4 ابريل. وأشار التقرير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات خلال الأيام الثلاثة الأول من شهر أبريل؛ حيث انتهت اليوم الوزارة من صرف معاشات الشريحة الأولى لمن يصرف ١٠٠٠ جنيها فأقل.

 وتجدر الإشارة الى أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أبريل لما يزيد على 8.36 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيه، وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف، والتي تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من شهر أبريل.

 و يبدأ الصرف اليوم -الأحد 5 ابريل- لمن يتقاضون معاشا من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه لمدة ثلاثة أيام وهى “الأحد والإثنين والثلاثاء” الموافق (7،6،5) من شهر إبريل، و يكون الصرف لمن يتقاضون معاشا أكثر من 2000 جنيه اعتبارًا من يومي الأربعاء والخميس (8 و9) إبريل.

 واعتبارا من –الأحد ١٢ أبريل- يتم الصرف لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة. كما تقرر إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.

 وكذلك تشغيل كافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أنه تم التعامل بجدية كاملة مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، بين الأطقم الطبية بالمعهد القومي للأورام منذ اللحظة الأولى، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان.

مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف الحالة الأولي في يوم 26 مارس وتم أخذ 72 مسحة من المخالطين من أعضاء الطواقم الطبية والمخالطين له للتأكد من الإصابات وإرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة والتي اثبتت إصابة 17 حالة بين الأطقم الطبية وذلك أثناء تأدية عملهم

لافتًا إلى أن الجامعة خاطبت وزارة الصحة والسكان للحصول على ١٠٠٠ كاشف طبي لفيروس كورونا على نفقة الجامعة، لإجراء الفحوصات والمسحات الخاصة بفيروس كورونا لكافة الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين على المعهد خلال اخر أسبوعين، مشيرا إلى إنه تم أخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد.

فيما شدد علم الدين أن العمل مستمر داخل المعهد للمرضي المحجوزين حيث هناك 60 مريضاً داخل المعهد يتلقون الخدمة الطبية وتم التحليل لهم من فيروس كورونا وجاءت جميعها سلبية.

أعلنت جامعة الأزهر عن ظهور أول إصابة بأحد طواقمها الطبية، بفيروس كورونا المستجد ويعمل ممرضا بأحد المستشفيات التابعة لها. ولقد أصيب ممرض بأحد المستشفيات التابعة لها بفيروس كورونا المستجد، وهو متغيب عن العمل منذ 25 مارس الماضي، وفقًا لبيان الأزهر.

وأوضح البيان، أن الممرض كان قد خضع لعملية زراعة كلى بأحد المستشفيات الكبرى، وتم الإفادة أنه قد تم حجزه، وتبين إصابته ب فيروس كورونا COVID_19 وتم تحويله لأحد مستشفيات العزل. وأوضح البيان، أنه تم على الفور عمل عزل لكل من سبق وخالط المريض، وتم خضوع الجميع لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة، فيما تم تسليم جميع مستشفيات جامعة الأزهر كل الأدوات الوقائية اللازمة لوقاية الأطقم الطبية من الإصابة بفيروس كرونا. وأكد البيان أن القرارات الصحية والوقائية ستأتي وفقاً لنتائج تحليل المخالطين.

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، أول مسابقة لاختيار أفضل مشاركة مجتمعية للمديريات المختلفة بجميع المحافظات، وتتضمن المسابقة اختيار أفضل مديرية للشباب والرياضة على مستوي الجمهورية، واختيار أفضل معاون للمديرية، بالإضافة إلى اختيار أفضل كشافة، وكذا اختيار أفضل الطلائع التي شاركت في الحملة من خلال الرابط التالي:

https://www.emys.gov.eg/moy/ysd/

بعد المظهر المشرف الذي ظهر عليه جميع العاملين والمشاركين في أكبر حملة تطهير شهدتها الهيئات الرياضية ومراكز الشباب والتي وصلت إلى 4300 مركز شباب تم تطهيرهم، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد. والتي شهد الدكتور أشرف صبحي انطلاقها أمس بحي الأسمرات.

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه بدأت عمليات تطهير وتعقيم لمواقع المشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال فرق متخصصة، بالتعاون مع وزارة الصحة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك باستخدام مواد كيميائية مخصصة للتعقيم والتطهير، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمشروعات ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا.

فيما أوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم إرسال ١٠ سيارات نافورى مجهزة ومحملة بالكيماويات اللازمة، لتعقيم الشوارع، ومواقع العمل، والمكاتب، وثكنات العاملين، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك انطلاقاً من المسئولية المجتمعية للشركة القابضة وشركاتها التابعة، للمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بتلك المشروعات القومية الهامة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بجميع المحافظات، من ضبط 1731 دراجة نارية مخالفة، خلال أسبوع. كما تمكنت خلال الفترة نفسها من إعادة 45 سيارة ودراجة نارية مبلغ بسرقتها في أوقات سابقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية، إحكام السيطرة الأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى