كورونا

الصين تتبرع بألف جهاز تنفس صناعي للولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت شبكة CNBC الأمريكية أن الحكومة الصينية تبرعت بعدد ١٠٠٠ جهاز تنفس صناعي إلى ولاية نيويورك ومن المقرر أن تصل الأجهزة اليوم إلى مطار جون كيندي.

وقال حاكم نيويورك “اندرو كومو” أن هذه صفقة كبيرة وستحدث فرقا كبيرا بالنسبة لوضع المرضى، وأنه في ضوء  ارسال ١٤٠ جهاز تنفس صناعي من ولاية “اوريجون” إلى نيويورك، فمن المتوقع أن تتحسن الأمور في الولاية قليلا، وذلك في مؤتمر صحفي صباحي.

ووفقا للتقرير فقد ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا بوتيرة مدمرة في نيويورك، وقد تضاعف عدد الحالات المؤكدة في الولاية تقريبًا منذ امس الجمعة حيث وضلت حالات الإصابة المؤكدة بكورونا الى 113704 حالة وتسب في وفاه 3565 أخرين وفقا لما قاله كومو خلال المؤتمر.

وأشار التقرير إلى أن الإدارة الامريكية تسعى إلى زيادة إنتاج أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية في الولايات المتحدة حيث تعاني المستشفيات من المرضى، لكن المصانع تعمل بكامل طاقتها.

وفي نفس السياق تشير التوقعات إلى أن ولاية نيويورك قد لا يكون لديها ما يكفي من آلات الإنقاذ بحلول الأسبوع المقبل، إذ كان هناك نقص في أجهزة التنفس الصناعي امام أعداد المرضى المتزايدة في المستشفيات، فسوف تضطر مستشفيات نيويورك إلى اختيار المرضى الذين سيحصلون على الرعاية  كما كان هناك نقاش حول تقسيم أجهزة التنفس الصناعي بين مريضين.

والجدير بالذكر  الولايات المتحدة الامريكية سجلت أعلى  الإصابات على مستوي العالم حيث بلغت اكثر من 277 الف اصابه ويليها 4 دول أوروبية أخرى بها عدد إصابات أكبر من دولة الصين بؤرة ظهور الفيروس، فيما شهد العالم أيضا ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 230 ألف حالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى