سياسة

مستشار الرئيس لشئون الصحة: التزموا المنازل لأن الأيام الـ10 المقبلة هي الفيصل

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أن الأيام العشر المقبلة في منتهى الأهمية ويجب اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بشأن الاحترازات والتعامل مع فيروس كورونا، ومنع التجمعات حتى تمر هذه الأزمة بسلام.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن قمة انتشار الفيروس وفقًا للإحصائيات وتجارب الدول في العالم، تكون في الأيام العشرة المقبلة.

وأضاف أن ما يشهده العالم هو حرب فيروسية شرسة، ويمكن وقف والحد من انتشار الفيروس من خلال منع الاختلاط والتجمعات، مشيرا إلى أن دور الإعلام مهم جدا لتوعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتابع قائلا :” الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس وأن الاستهانة بالفيروس يؤدي إلى انتشاره، وهو ما حدث في عديد من الدول”.

وقال تاج الدين، إن الحكومة اتخذت إجراءات وقائية و احترازية مبكرة، ولم تستهين منذ البداية وهذا ساعد في عدم انتشار الفيروس ، مضيفا أن معدل ارتفاع شفاء المصابين نتيجة وجود شباب في مصر أكثر من كبار السن .

وأوضح تاج الدين، أن من 80% إلى 85% من حالات الإصابة تشفى تماما من خلال عزل نفسه وعدم الاحتكاك بأي شخص أو أفراد أسرته من خلال الأدوية العادية، وأن 15% الباقية هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب الحفاظ عليهم وعدم الاختلاط بهم نهائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى