الصحافة المصرية

السيسي يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا ..أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأحد

أبرز العناوين

  • السيسي يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا
  • رئيس الوزراء يتابع آخر مستجدات تطوير “سوق العتبة”
  • اليوم، مواصلة جلسات محاكمة قتلة شهيد الشهامة بالمنوفية
  • وزير التعليم يوضح حقيقة تسمم طلاب بني سويف
  • المالية تصدر قواعد وأسس وافتراضات إعداد مشروع قانون “الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١”
  • قناة السويس تحتفل بمرور 150 عامًا على افتتاحها
  • مجلس النواب يحدد موعد مناقشة أول استجواب في دور الانعقاد الحالي
  • استكمال مناقشات ملء وتشغيل سد النهضة بالقاهرة الشهر المقبل
  • التموين تعلن خفض أسعار بعض السلع التموينية اعتبارا من الشهر المقبل

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا، والتي تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء.

وأطلقت المانيا تلك المبادرة عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، بمقر الحكومة الدائم بشأن متابعة آخر مستجدات تطوير “سوق العتبة”.

ويأتي الاجتماع ضمن عدد من الاجتماعات التي يحرص من خلالها رئيس الوزراء على متابعة كافة المشروعات الخدمية التي تهم بالفائدة على المواطنين.

تعقد محكمة شبين الكوم الجزئية بمحافظة المنوفية، اليوم، ثالث جلسات محاكمة قتلة شهيد الشهامة (محمود البنا)، الذي لقي مصرعه على يدي 3 شباب طعنا بمطواة، لمعاتبته أحدهم على انتهار فتاة بالشارع، والمتهم فيها محمد راجح و3 آخرين.

فيما تفقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، مجمع المحاكم، والإجراءات الأمنية المصاحبة لتأمين الجلسة.

يذكر أن المستشار مرتضى منصور، سيحضر الجلسة، ضمن هيئة محامي محمود البنا، والذي أشار في تصريحات صحفية إلى أن الجلسة للمرافعة فقط وليس النطق بالحكم.

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تعليقًا على واقعة الاشتباه في تسمم طلاب بني سويف منذ عدة أيام، أن نفس “المركز” ونفس الإدارة التعليمية التي شهدت حالات اشتباه أو ادعاء تسمم الطلاب بمحافظة بني سويف، كانت مسرحًا لنفس السيناريو عام 2017.

وأوضح الوزير أن نفس الفطيرة المدرسية التي تناولها الطلاب المزمع تعرضهم للتسمم، قد تم توزيعها على 650 مدرسة في المحافظة بنفس اليوم، ولم يتعرضوا لأي مشكلات صحية سوى في هذا المركز.

وأضاف أن جميع أجهزة الدولة ممثلة في المحافظة ووزارات التعليم والصحة والداخلية، قد تحركت بشأن هذه الواقعة، موجهًا لهم خالص الشكر على الجهود الضخمة التي تم بذلها لأجل الوقوف على حقيقة الأمر.

أصدرت وزارة المالية قواعد وأسس وافتراضات إعداد مشروع قانون “الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١”، التي يجب أن تراعيها وحدات الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية عند إعداد تقديرات موازناتها للعام المالي الجديد، ضمانًا للالتزام بالمواعيد الدستورية لإعداد الموازنة العامة للدولة.

وأوضحت الوزارة أن البيان المالي التمهيدي سوف يصدر في الربع الثالث من العام المالي الحالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

تحتفل هيئة قناة السويس، برئاسة الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، اليوم، بمرور 150 عاما على افتتاحها، لتصبح أقصر الطرق بين الشرق والغرب، فضلا عن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي رفع درجة الثقة في القناة كأفضل ممر ملاحي عالمي، وربط البحر المتوسط مع البحر الأحمر عن طريق قناة السويس بهدف تنشيط التجارة العالمية، نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد.

وتنظم هيئة قناة السويس، جولة بحرية لضيوف الاحتفال، على أن تعقد احتفالية شرق قناة السويس، ثم العودة لافتتاح متحف قناة السويس الأثري، بحضور قيادات وزارة الآثار.

حدد مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال موعد مناقشة أول استجواب موجه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وذلك خلال جلسته العامة اليوم، والمقدم من النائب محمد الحسيني بشأن تهالك مستشفى بولاق الدكرور العام، وضعف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بنطاق الحي، كما حدد المجلس في نفس الجلسة موعد مناقشة 54 طلب مقدم من النواب، كما يناقش الرأي النهائي على 3 مشروعات قوانين.

تعقد مصر والسودان واثيوبيا الاجتماع الثاني لمناقشة ملء وتشغيل سد النهضة، في القاهرة يومي 2 و3 ديسمبر المقبل، وذلك بعد انتهاء أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، وقد اتفقت الدول الثلاث خلال الاجتماعات الثلاثية بالعاصمة الأثيوبية بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية.

أعلن وزير التموين الدكتور على مصلحي، عن انخفاض أسعار بعض السلع التموينية على البطاقة، اعتبارًا من أول الشهر المقبل، كما أرسلت الهيئة العامة للسلع التموينية مذكرة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن تخفيض أسعار 4 سلع على المقررات التموينية وهي السكر والزيت والأرز والدقيق، بعد موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على تلك الأسعار الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى