الصحافة المصرية

وزراء مياه “مصر والسودان وإثيوبيا” يواصلون اليوم اجتماعاتهم حول سد النهضة.. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم السبت

أبرز العناوين

  • وزراء مياه “مصر والسودان وإثيوبيا” يواصلون اليوم اجتماعاتهم حول سد النهضة
  • المالية: نستهدف زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والخدمات وتحسين الأجور
  • وزيرة الصحة تزور بورسعيد لمتابعة “التأمين الشامل”
  • اليوم، انطلاق مؤتمر شباب الدقهلية الأول بحضور 350 مشاركا
  • التنمية المحلية: السيسي كلف بتعميم خدمات الصرف الصحي في سوهاج وقنا
  • “القوى العاملة”: توفير 8254 فرصة عمل برواتب تبدأ من 1200 وحتى 5500 جنيه
  • تفاصيل اجتماع فودة في سفارة مصر بلندن للترتيب لاستقبال السياحة الإنجليزية‎
  • عقود بـملياري جنيه لتدعيم شبكات نقل الكهرباء

يواصل وزراء المياه من مصر والسودان وإثيوبيا، اجتماعاتهم لليوم الثاني على التوالي في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي، وذلك لمناقشة قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020، طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر الحالي.

فيما أصدرت الحكومة المصرية بيانا، بشأن هذا الاجتماع الأول، أكدت فيه ترحيب القاهرة بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات، بحسب كلمة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير المياه والري، الذي أكد بأن مصر تعول على هذا الاجتماع أهمية كبيرة للوصول إلى اتفاق حول المسائل الفنية العالقة في تشغيل وملء السد.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، استمرار السعي لزيادة الإنفاق على التعليم والصحة والخدمات والأجور، وقال معيط، إن تأهيل كوادر الصف الثاني والصف الثالث لتولى المواقع القيادية جزء أصيل من المسئولية الوظيفية والوطنية لرؤساء القطاعات.

وأضاف أنه لابد من التركيز على بناء قدرات شباب العاملين بوزارة المالية وتيسير سبل الارتقاء بكفاءتهم علميًا وإداريًا وتوطين الخبرات الدولية المتميزة.

وأكد أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، اهتمام وزير المالية بتطوير الخطة بما يلبى طموحاتنا ويرفع سقف أحلامنا ويُحقق المستهدفات المالية والاقتصادية على النحو الذي يُسهم في تعظيم قدرات الدولة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار إلى ضرورة تحقيق التكامل بين مختلف الوحدات المتخصصة والقطاعات في شتى مشروعات التطوير؛ لضمان جودة الأداء.

يستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد اليوم، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، عبر تفقد عدد من المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للمنظومة، ومن بينها مستشفى السلام بورسعيد، ومستشفى الرمد التخصصي.

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول بمدينة المنزلة، وذلك بحسب اعلان الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الذي ذكر أن هذا المؤتمر يأتي نتيجة للنجاحات التي شهدتها مؤتمرات الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن المؤتمر سينعقد بحضور حوالي 350 مشاركا من شباب الجامعات، وشباب الفنيين والمهنيين، وشباب رجال الأعمال، والصيادين ومختلف فئات الشباب، بالإضافة لحضور عدد من الوزراء، والمحافظين ورؤساء وأساتذة الجامعات، وكبار المسؤولين في الجهات والهيئات الحكومية.

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، السبت، وفدا من البنك الدولي برئاسة آيات سليمان، المدير الإقليمي بالبنك في واشنطن، والدكتور محمد ندا كبير استشاري التخطيط الحضري، ومدير فريق الدعم الفني لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من ممثلي البنك، وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق العمل بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة.

وقال شعراوي إن الرئيس السيسي أكد ضرورة دراسة إمكانية تغطية محافظتي سوهاج وقنا بخدمات الصرف الصحي بنسبة 100%، بعدما أصبحتا نموذجًا جيدًا لتطبيق اللامركزية والمشاركة الشعبية في تخطيط وتصميم ومتابعة تنفيذ المشروعات التي تنفذها الإدارة المحلية.

أعلنت وزارة القوى العاملة، أنها وفرت 8254 فرصة عمل للذكور والإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وذكرت الوزارة ، في بيان أصدرته اليوم السبت ، أن نشرة التوظيف التي تصدرها شهريا تتضمن هذه الفرص تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع عام 2019.

وأضاف البيان أن العمل مهم لرفع اقتصاد الدولة، والدفع بعجلة التنمية للأمام.

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  تفاصيل اجتماعه بسفارة مصر في لندن لترتيب لاستقبال السياحة الإنجليزية بشرم الشيخ، بعد رفع حظر الطيران الانجليزي عنها، حيث تناول اللقاء الجهود المصرية المبذولة على مدار السنوات الماضية لتعزيز التدابير الأمنية بمطار شرم الشيخ وكذا بالمنتجع السياحي ككل، وهو ما انعكست نتائجه في التجاوب السريع الذي أبدته كافة الدول التي سبق وأن علَّقت رحلاتها مؤقتاً في أعقاب حادثة الطائرة الروسية عام 2015، أكد المحافظ خلال الاجتماع على الانفتاح والتعاون اللذين تبديهما مصر مع كافة الدول المصدرة للسياحة، بهدف بث رسائل طمأنة للسائحين بشأن التدابير الأمنية التي يتميز به مطار شرم الشيخ.

قال المحافظ خلال اللقاء إن خطط التطوير لم تقتصر على النواحي الأمنية فحسب، بل امتد المخطط الحضاري ليشمل تحويل مدينة شرم الشيخ بالكامل إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، مؤكدا ضرورة قيام شركات السياحة ووكلاء السفر بإيلاء المزيد من الاهتمام لخطط الترويج السياحي المقبلة، لتتماشى مع ما باتت تتمتع به شرم الشيخ من مزايا ترفيهية تتفوق فيها على مثيلاتها من المقاصد السياحية الأخرى.

أعلنت صباح مشالي، رئيس شركة نقل الكهرباء، توقيع عقود مع عدد من الشركات بهدف تطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى المحافظات، وذلك ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة للمواطنين، وذلك بقيمة بملياري جنيه.

وأوضحت «صباح»، أنه تم توقيع عقدين بقيمة 9 ملايين و920 ألف دولار لتصنيع وتوريد 4 آلاف طن موصلات سبيكة ألومنيوم لإحلال موصلات خطوط هوائية بالخطة العاجلة لصيف 2019- 2020، حيث تم توقيع العقد الأول مع شركة Transrail Lighting Limited Company لتصنيع وتوريد 2000 طن موصلات سبيكة ألومنيوم، وذلك لإحلال الخطوط الهوائية جهد 66 كيلوفولت و220 كيلوفولت بالمناطق التابعة للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى