الصحافة المصرية

الرئيس السيسي يبدأ زيارة للإمارات اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.. مدبولي يستقبل رئيس الاتحاد العربي.. أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019

أبرز العناوين

  • الرئيس السيسي يبدأ زيارة للإمارات اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مدبولي يستقبل رئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية
  • «الري» تبدأ تحسين نوعية المياه في «بحيرة قارون»
  • وزير شئون مجلس النواب في جنيف: الدولة تسعى إلى حرية الصحافة
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة مستقبل التعاون الاقتصادي
  • ” الصحة ” والتنمية المحلية تطلقان مبادرة الحد من انتشار عدوي الفيروسات الكبدية

يبدأ الرئيس السيسي، اليوم، الأربعاء، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لبحث العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين والتعاون الثنائي الاستراتيجي بينهما، وكذلك آليات مواصلة تنميته وتعزيزه في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سامح عاشور، رئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية، والمستشار سمير زبدية، أمين عام الاتحاد، حيث أطلع عاشور رئيس الوزراء على خلفية تأسيس الاتحاد ليكون أول هيئة متخصصة للتحكيم في القضايا الاقتصادية والتجارية.

ورحب مدبولي باختيار الاتحاد مصر مقراً له، متمنياً التوفيق للاتحاد في القيام بالدور الذي يتطلع إليه في تسوية المنازعات الاقتصادية والتجارية المختلفة، بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء.

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة وممثلي معهد بحوث الصرف لاستعراض الدراسة الخاصة بمقترح توسيع وتعميق “بحر وهبي” الآخذ من بحر يوسف بالفيوم، وتوصيل نهاية امتداد بحر وهبي مباشرة إلى بحيرة قارون، وذلك لتحسين نوعية المياه بالبحيرة.

أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أن الدولة المصرية قد أصدرت العديد من القوانين للتنظيم المهني والمؤسسي للصحافة والإعلام ولنقابة الإعلاميين، وذلك خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث أوضح أن هذه نصت على استقلالية الصحفيين والإعلاميين وحرياتهم في أداء رسالتهم وعدم خضوعهم في عملهم لغير القانون. وأشار المستشار مروان إلى تعديل القانون المنظم للحق في التظاهر ليؤكد على الحق في التظاهر بمجرد الإخطار، ومنح القضاء وحده سلطة منع المظاهرة بعد أن كانت مخولة إلى وزارة الداخلية.

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية تشهد خلال المرحلة الحالية تطورات غير مسبوقة خاصة على الصعيدين التجاري والصناعي، مشيرًا إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورًا ملموسًا خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع الدكتور سيريل چان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة.
وقال الوزير، إن المباحثات تناولت إمكانيات الاستفادة من التجربة الألمانية في تنمية وتطوير القطاع الصناعي المصري باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد القومي، خاصة أن المانيا تمتلك خبرات كبيرة وتكنولوجيات متقدمة في هذا الصدد.
وعقب اللقاء، مؤتمر صحفي أكد السفير الألماني ، خلاله، أن مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه، على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، سواء فيما يتعلق بقضايا ليبيا وغزة والسودان والبحر الأحمر ومنطقة البحر المتوسط، وأشار إلى أن الاعتماد على مصر في المساهمة بإحلال السلام في ليبيا، يعود لنفس الاهتمام الألماني، كما عبر عن شكره لجهود الحكومة المصرية، للحد من انسياب اعداد اللاجئين، إلى أوروبا.

 أطلقت وزارتا الصحة والسكان والتنمية المحلية، المحور الثالث من المبادرة بالحد من انتشار ونقل العدوى بالفيروسات الكبدية بصالونات الحلاقة والتجميل، ومن جانبها أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن تلك المبادرة مكملة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأوضحت زايد، أن تلك الخطوة المهمة تأتي ضمن حزمة من أهم الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى وتصحيح بعض الممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروسات

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الكتاب الدوري يتضمن التعليمات التي ستلتزم بها صالونات التجميل والنوادي الصحية في المحافظات التسع فيما يتعلق بشفرات الحلاقة والأدوات المستخدمة وضرورة استخدام صندوق أمان للتخلص من كل الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى