الصحافة المصرية

مدبولي يلتقي اليوم سفير اليونان ونائب رئيس شركة أوبر العالمية.. ووزير الكهرباء يؤكد اقتراب مصر من معدل الاحتياطي العالمي .. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الاثنين

أبرز العناوين

  • مدبولي يلتقي اليوم سفير اليونان ونائب رئيس شركة أوبر العالمية
  • وزير الكهرباء: مصر اقتربت من الوصول لمعدل الاحتياطي العالمي
  • آثار الأقصر تنتهي من نقل 30 تابوتا بـ”خبيئة العساسيف” للمتحف الكبير
  • ارتفاع جماعي لكافة مؤشرات البورصة بمستهل أولى جلساته
  • تنفيذ 1258 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر باستثمارات 13,5 مليون جنيه
  • العربية للتصنيع تطلق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية لأول مرة
  • هيئة الرقابة على الصادرات والواردات توقف 10 شركات أجنبية عن التصدير لمصر
  • التربية والتعليم تفتتح مدرسة الحلى والمجوهرات الأربعاء المقبل

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الاثنين، سفير اليونان بمصر لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

ويلتقي أيضا مع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة أوبر العالمية لبحث استثمارات الشركة في مصر، والذي كان قد أكد بأن أوبر لا تنظر لمصر كسوق لخدماتها فقط، وإنما كمركز إقليمي لخدمات الشركة في الشرق الأوسط.

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي القدرات الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء تبلغ حالياً 54 ألف ميجا وات، وأن مصر قد اقتربت من الوصول إلى معدل الاحتياطي العالمي بالشبكة، الذى يقدر بنسبة 25% من الطاقة المولدة، مشيرًا إلى أن مصر أصبح لديها احتياطي يومي بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجا وات.

فيما لفت شاكر إلى أن هذا الاحتياطي يزيد يوماً بعد يوم بعد التوسع في مشروعات الربط الكهربائي مع قبرص والسعودية والسودان ودول الخليج، والذي من شأنه تشجيع الاستثمار في مصر.

كشف مصدر مسئول بقطاع آثار مصر العليا بمحافظة الأقصر، أنه تم الانتهاء تماما من أعمال نقل 30 تابوتا أثريا، والمعروفة باسم “خبيئة العساسيف”، إلى قاعة تحمل اسم “خبيئة العساسيف” بالمتحف المصري الكبير.

ارتفعت كافة مؤشرات البورصة المصرية، بمستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بأولى جلساتها بعد أجازه المولد النبوي الشريف.

فقد ارتفع مؤشر ” EGX 30بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 14806 نقطة، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX 70” بنسبة 0.38% ليصل مستوى 549 نقطة، وصعد مؤشر “EGX 100” بنسبة 0.26% ليصل إلى مستوى 1463 نقطة.

كما صعد مؤشر EGX 50″ بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 2124 نقطة، وقفز مؤشر “EGX30 محدد الأوزان” بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 17677 نقطة، وزاد مؤشر EGX30 للعائد الكلى بنسبة 0.27% ليصل إلى مستوى 5508 نقطة.

وافق صندوق التنمية المحلية على تنفيذ 1258 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر باستثمارات 13,5 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن، كما بلغت نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا 68%.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اهتمام الوزارة بدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في ضوء سياسات الحكومة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للفئات الأكثر احتياجاً خاصة للشباب والمرأة المعيلة وذوي الهمم، وبما يملكه صندوق التنمية المحلية من آليات تساعد على دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرية على وجه الخصوص، بمنح قروض ميسرة والترويج لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة. كما وجه وزير التنمية المحلية بضرورة تنفيذ دورات متخصصة بمركز التنمية المحلية بسقارة للمديرين والعاملين في صندوق التنمية المحلية بالمحافظات للارتقاء بمهاراتهم في مجال تلقي طلبات الإقراض، موضحاً أن نشاط الصندوق يمتد الي جميع محافظات الجمهورية ويصل لعملائه في القري والكفور والنجوع من خلال الوحدات المحلية القروية.

شهدت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الاثنين، إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية، والتي يتم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني من خلال التحالف الذي تقوده الهيئة العربية للتصنيع مع شركة وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد انفستمنت وشركة مواصلات مصر.

ويضم التحالف أيضًا عددًا من الشركات المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية.

ويشارك في الفعالية كل من وزراء الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام والنقل، ومحافظي القاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر وبورسعيد، بالإضافة الى الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، كما يشارك كلاً من سفير دولة الصين بالقاهرة وممثلي شركة وانكسيانج الصينية وشركة مواصلات مصر، وشركة يونيتد انفستمنت وعدد من كبرى الشركات الوطنية المعنية بالموضوع وممثلي هيئة النقل العام.

قررت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وقف 10 شركات أجنبية عن التصدير لمصر وذلك بسبب مخالفة بعض شروط التسجيل الواردة بالقرار 43 لسنة 2016، حيث أفاد مصدر حكومي بوزارة التجارة والصناعة أنه تم إنذار تلك الشركات  باستيفاء شهادة الجودة، وتم وقفها لعد استيفاء الشهادة، وأكد المصدر على أن الرقابة لن تسمح بدخول منتجات هذه الشركات للسوق.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لافتتاح أول مدرسة للحلى والمجوهرات بمدينة العبور، الأربعاء المقبل، وبشهد الافتتاح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونائبه لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، وتهدف مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي بمجال تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات، كما أنها نتاج تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإحدى الشركات الخاصة والرائدة في مجال صناعة الذهب والماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى