الصحافة المصرية

عكاشة يشرح دلالات حضور السيسي اختبارات الحربية والشرطة

شرح الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية​ دلالات زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكلية الحربية قبل نحو أسبوعين وحضوره اختبارات الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية ثم أكاديمية الشرطة أمس لمتابعة اختبارات لجنة كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكلية.
وقال الدكتور عكاشة إنه لأول مرة يتدخل رئيس جمهورية في تفاصيل العمل والاختبارات، بهذا الشكل، واصفًا زيارتي السيسي بالـ”الإيجابية”.
وأضاف عكاشة لـ”مصراوي”، أن تدقيق رئيس الجمهورية في التفاصيل وشفافية الاختبارات في هذا النوع من الكليات، يحرض على دقة الاختيار والفرز الجيد للعناصر التي ترغب في الدراسة بها، لخصوصية المهام الشاقة والمعقدة لرجالها مستقبلًا، إضافة إلى إعطاء الثقة والدعم لهذه المؤسسات.
وأكد أن مثل هذه الكيانات الوطنية تبذل جهدًا مضنيًا في تأهيل وتدريب عناصرها.
وأوضح أن الزيارة تعطي دعمًا معنويًا ونفسيًا إيجابيًا للطلاب والمؤسسات على حد سواء، كما أنها تأكيد للقدر العالي من الاهتمام الذي تحظى به هذه المؤسسات من الدولة وحتى رئيس الجمهورية، وتشعرهم بأن الدولة حاضرة عن قرب وليس فقط المتابعة من بعيد، بل انخراط وتواجد واستماع ومناقشة وجهًا لوجه، مع مشرفي لجنة كشوف الهيئة والعناصر التي يتم اختيارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى