مصر في أرقام

ارتفاع عدد الشركات المؤسسة خلال أغسطس 2019 على أساس سنوي .. وتطوير 143 قرية بالمرحلة الأولى من حياة كريمة .. أبرز موضوعات “مصر في أرقام”

ارتفاع عدد الشركات المؤسسة خلال أغسطس 2019 على أساس سنوي

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته المعلوماتية الشهرية عن ارتفاع عدد الشركات التي تم تأسيسها في أغسطس 2019 إلى 1544 شركة مُقارنة بشهر أغسطس 2018 الذي بلغ عددها خلاله فيه 1427 شركة، بينما انخفضت على أساس شهري حيث كانت قد بلغت خلال يوليو 2019 ما إجماليه 2160 شركة، ويوضح الشكل التالي هذه التطورات:

وقد كان المصريون أكبر المُساهمين في هذه الشركات بما بلغ 2.1 مليار جنيه وبنسبة 78%، تلاهم العرب بما إجماليه 406 مليون جنيه ونسبة 14.7%، وحل الأجانب أخيرا ب186 مليون جنيه وبنسبة 6.7%، ويوضح الشكل التالي هذه الأرقام:

« الحكومة توافق على إجراءات لتيسير رد ضريبة القيمة المضافة

تناول موقع المال موافقة اللجنة الوزارية الاقتصادية، على مقترح وزارة المالية بشأن تيسير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة.

وذكرت اللجنة ، في بيان ،  نتائج اجتماع المجموعة الاقتصادية أن الموافقة تأتي في إطار حرص الحكومة على حل شكاوى المستثمرين وكبار المٌكلفين والتغلب على المشكلات التي أسفر عنها التطبيق العملي والتي تؤدي إلى تأخير رد الضريبة، ومن أهمها طول الفترة الزمنية التي يحتاج إليها كل من المُكلف ومصلحة الضرائب لتوفير المستندات اللازمة لرد الضريبة وفحصها، والتأكد من عدم وجود معاملات وهمية يترتب عليها مبالغ ضريبية مطلوب ردها غير صحيحة.

وأضاف بيان المجموعة الوزارية الاقتصادية أن وزارة المالية رأت تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 بما يسمح للمنشأة التي ترغب في تعجيل رد الضريبة لحين استكمال المستندات أو انتهاء المصلحة من فحصها أن تتقدم إلى المصلحة (المأمورية المختصة) بخطاب ضمان بنكي بقيمة مبلغ الضريبة محل طلب الرد.

مجلس الوزراء: تطوير 143 قرية بالمرحلة الأولى من حياة كريمة

قال نادر سعد المتحدث الرسمي، باسم مجلس الوزراء، إن القرى المُستهدف العمل على تطويرها ضمن المرحلة الأولى من مشروع “حياة كريمة” بلغ 143 قرية في 11 محافظة تضم محافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والبحيرة، والوادي الجديد، والمنيا، ومطروح، والأقصر، والقليوبية، والدقهلية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، وفقا لما ذكره المال، أن معظم قرى المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة” تقع في الوجه القبلي بنسبة 84%. وأوضح أنه تم إنفاق نحو 694 مليون جنيه من الاعتمادات الاستثمارية الموجهة للمبادرة حتى نهاية الربع الأول من العام 2019/2020، وأن النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات تم تنفيذها في محافظات أسيوط بنسبة 29%، وكفر الشيخ 13%، وقنا 11%، وسوهاج 9%.

مسؤول: المركزي يستهدف الوصول لـ30 مليون بطاقة خصم بالبنوك المصرية

قال رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية، إن عدد بطاقات الخصم بالبنوك المصرية خلال الفترة الحالية بلغت حوالي 16 مليون بطاقة. وأضاف طارق الخولي، وفقا لما نشره موقع مباشر، أن البنك المركزي يستهدف الوصول إلى 30 مليون بطاقة بنهاية 2022 لتغطية عدد كبير من العملاء.

وأوضح أن عدد بطاقات الائتمان بالبنوك بلغت حوالي 3 ملايين بطاقة بنهاية 2018، مشيراً إلى أنها تبلغ حالياً 3.157 مليون بطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى