مكافحة الإرهاب

القوات المسلحة: مقتل 83 تكفيريا والقبض على 61 منذ 28 سبتمبر الماضي

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، حيث أسفرت الجهود خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى اليوم، عن القضاء على 83 تكفيريا والقبض على 61 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأعلن بيان للقيادة العامة عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 115 عربة دفع رباعي 9 على الاتجاه الشمالي الشرقي و52 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي و54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

كما تم القضاء على 77 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء كما تم تنفيذ عده عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6  أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.

وتضمنت العمليات اكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتين نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

ضبط وتدمير 33 سيارة، و93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابىء عثر بداخلها على كميات من مواد الاعاشة خاصة بالعناصر الارهابية .

وقيام قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

– ضبط 13 بندقية مختلفة الأنواع وعدد (48) خزنة ومسدس وعدد (3045) طلقة مختلفة الأعيرة وضبط (5831) كيلو جراما من جوهر الحشيش و (7082) كيلو جراما من نبات البانجو بالإضافة إلى (59) كيلو جرام من مادة الأفيون و(1,579,890) قرص مخدر، واكتشاف وتدمير مزرعتي بانجو وثلاث مزارع خشخاش بمساحة تقدر بـ مساحة  فدانين وضبط عدد (113) عربة تستخدم في أعمال التهريب .

– كما تم ضبط عدد (22) أجهزة تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن ، وضبط عدد (1242) كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (4707) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد ، وضبط (3) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة ضابط وجنديين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الامن والامان لشعب مصر العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى