الصحافة المصرية

قناة السويس الجديدة تسترد تكاليف انشائها.. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأحد

أبرز العناوين

  • قناة السويس الجديدة تسترد تكاليف إنشائها خلال عام
  • العصار يلتقي وفد شركةCGGC” ” الصينية
  • التضامن تبدأ صرف معاشات نوفمبر
  • انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض “إليكتريكس الدولي للكهرباء والطاقة المتجددة” في مصر
  • التنمية المحلية: تكليفات للمحافظات بعقد اجتماعات مستمرة لمناقشة معوقات الصناعة والاستثمار
  • العالم ينتظر افتتاح المتحف الكبير وأوبرا توت عنخ آمون 

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن الأرقام الملاحية للقناة، خلال شهر أكتوبر الماضي، سجلت أرقامًا قياسية غير مسبوقة في العائدات والحمولات الصافية وأعداد السفن المارة في تاريخ القناة.

وذكر أنه في خلال عام واحد فقط تم استرداد الأموال التي تم إنشاء قناة السويس الجديدة بها، فضلا عن رد أموال شهادات استثمار قناة السويس البالغة 64 مليار جنيه والعائدات أيضا.

وأضاف أن القناة الجديدة قد نجحت أيضًا في زيادة السفن المارة، حيث كان في السابق يتم مرور نحو 42 سفينة في اليوم، مقابل 320 مليون دولار إيرادات شهرية، وبعد إنشاء قناة السويس الجديدة تم مرور 60 سفينة حققت نحو 520 مليون دولار.

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ‏Tai Nenglun المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا بشركة CGGC”” الصينية ووفد مرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، منها (إقامة محطات للطاقة الشمسية، تصنيع المتفجرات المدنية، إقامة محطات تحلية مياه البحر، الإنشاءات)، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة لوفد من الشركة الصينية لزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المعنية بموضوعات التعاون المقترحة.

بقيمة إجمالية 4.675 مليار جنيه، ولنحو 3.281 مليون مواطن، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، الأحد، صرف معاشات شهر نوفمبر، من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ويجرى صرف المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي، بداية من يوم 5 نوفمبر، فيما يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك بداية من 10 نوفمبر بقيمة إجمالية قدرها 4.392 مليار جنيه.

انطلاق فعليات النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، والذي من المقرر أن يقام يوم الاحد بجامعه الدول العربية خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري بالقاهرة، ويأتي ذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح والمتابعة في مصر، والأمم المتحدة، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي.

ينطلق اليوم، فعاليات مؤتمر ومعرض إليكتريكس الدولي للكهرباء والطاقة المتجددة في مصر وشمال أفريقيا، في دورته الــ 29، و التي من المقرر أن تستمر، خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2019 بقاعة المؤتمرات الدولية، لمناقشة تطوير عملية إنتاج وتوليد وإدارة الطاقة المُتجددة الصناعية في مصر

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة سبل تطوير إنتاج وتمويل وإدارة الطاقة المُتجددة في مصر، من خلال أربعة محاور رئيسية، تتخللها ندوات تثقيفية مُتعددة، وذلك بدعم من “الهيئة المصرية للطاقة الجديدة والمتجددة” ومنها:

“عرض اللوائح والسياسات العامة الخاصة بمرفق الكهرباء –  تسليط الضوء على أهم النماذج الناجحة في عمليات تمويل المشاريع”

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن هناك تكليفات مستمرة من رئيس الوزراء بعقد اجتماعات مع المحافظات لمناقشة معوقات الصناعة والاستثمار داخل كل محافظة.

وأشار الوزير خلال كلمته إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة من أجل إنشاء ثلاث مناطق صناعية في بعض المحافظات.

وأضاف أن كل محافظة لديها وحدة خاصة بالاستثمار وذلك لتسهيل استخراج التراخيص لجذب الاستثمارات، وأكد، أن الوزارة تعمل على دعم جميع المشروعات سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

 

فقد سلطت مجلة “ذا ناشونال” الإماراتية بلغتها الإنجليزية، الضوء على عروض الأوبرا الجديدة المتعلقة بالملك توت عنخ آمون، والمقرر عرضها خلال افتتاح المتحف الكبير أواخر العام المقبل. وذكرت المجلة إن عالم الآثار الشهير زاهي حواس شارك في كتابة العرض، وسط آمال أن يتم عرضه في الذكرى الـ 100 لاكتشاف قبر الملك الصبي.
وقال حواس “عندما تكتب سيناريو للأوبرا، لا تحتاج إلى الالتزام بنسبة 100% بالتاريخ، لأن التاريخ ممل، لذلك أنت بحاجة لإحضار الشعور”.وأضافت المجلة “شارك في كتابة الأوبريت كل من حواس وفرانشيسكو سانتوكونو، مع تأليف الموسيقي الإيطالي لينو زيمبوني، وسيكون العرض الأول مع افتتاح المتحف الكبير الذي طال انتظاره”.
وتابعت أنه من سيتم عرض قصة توت عنخ آمون في وادي الملوك الغربي يوم 4 نوفمبر من عام 2022، والتي تصادف الذكرى السنوية الـ 100 لاكتشاف قبر الملك الصبي على يد العالم هاورد كارتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى