الصحافة المصرية

“الاتحاد من أجل المتوسط” يشيد به ..حين يصبح “منتدى الشباب” جزءا رئيسيا من منظومة القوة الناعمة للدولة

بات “منتدى شباب العالم”، بعد نجاح نسختيه الأولى والثانية ، جزءا رئيسيا من منظومة القوة الناعمة المصرية وأحد أذرع الدولة الناعمة.

ويضم المنتدى جمعا كبيرا من النخب الشابة في العالم لمناقشة كافة القضايا المهمة التي تشغلهم على الصعيد الاقتصادي وعلى صعيد التحديات الاجتماعية التي يواجها الشباب، وعلى صعيد مشاريع ريادة الاعمال ومكافحة الإرهاب.

وجاءت اشادة الاتحاد من أجل المتوسط لتؤكد نجاح المنتدى وتؤكد أيضا أن حالة الحوار باتت أحد الروافد الرئيسية لتلاقي أفكار الجيل الجديد من النخب حول العالم.

واعتبر الاتحاد من أجل المتوسط أن منتدى شباب العالم الذي تنظمه مصر أحد أكثر المنتديات نجاحًا في العالم وأهم منصة للشباب على الساحة العالمية.

ورأى أن المنتدى فرصة جيدة للجمع بين ممثلي منظمات الشباب العالمي وواضعي السياسات لمناقشة كيفية إشراك الشباب في جداول الأعمال الدولية الطموحة، بما في ذلك المساعي العالمية لمواجهة الإيديولوجية المتطرفة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

ومن المقرر أن يشارك الاتحاد بنموذج محاكاة في منتدى شباب العالم الذي تنظمه مصر ديسمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، موجهًا الدعوة للشباب للمشاركة في هذا النموذج الذي سيحاكي أعمال الاتحاد، موضحًا أنه سيتم استخدام توصيات “نموذج الاتحاد من أجل المتوسط” كدليل إرشادي لعمل أمانة الاتحاد من أجل المتوسط في تطوير استراتيجية شباب الاتحاد من أجل المتوسط 2020-2030 بهدف إطلاقها في عام 2020.

وهو ما أكده أيضًا السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن خارطة طريق الاتحاد، التي وضعت عام 2017، قد أكدت على أهمية تعزيز إمكانات الشباب الأورو-متوسطى بما يخدم الاستقرار والتنمية الإقليميين، مشددا على أن الاتحاد يضع الشباب في صميم أولوياته وأنشطته

وقد أعلنت إدارة منتدى شباب العالم انعقاد منتدى الشباب العالمي 2019″، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وذكرت إدارة المنتدى، أن الشباب من جميع أنحاء العالم سيجتمعون لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية والإبداع فى تجربة أكثر ثراءً وتنوعًا.

وفتحت إدارة منتدى الشباب العالم، باب التسجيل لحضور المنتدى، عبر البريد الإلكترونى الخاص بالمنتدى، وأخر موعد للتسجيل يوم 10 نوفمبر.

ويعقد منتدى شباب العالم، سنويًا فى شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى