الصحافة المصرية

قرار جمهوري بالبحث عن البترول في جنوب شرق رأس قطارة… أبرز ما جاء في الصحافة المصرية اليوم الأربعاء

أبرز العناوين

  • قرار جمهوري بالبحث عن البترول في جنوب شرق رأس قطارة
  • مدبولي” يشارك في احتفالية يوم الأمن الغذائي الأفريقي
  • الدكتورة سحر نصر تلتقي بنائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية
  • التنمية المحلية توفر أكثر من 670 ألف فرصة عمل للشباب
  • “رؤية مصر 2030”: نعمل على توعية جيل جديد من الشباب للحفاظ على أمن مصر القومي
  • “العصار” يبحث مع وزيرة الدفاع الكينية سبل التعاون في مجالات التصنيع،
  • السفير الكوري بالقاهرة: حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا يصل إلى 2.2 بليون دولار

قرار جمهوري بالبحث عن البترول في جنوب شرق رأس قطارة، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانونا بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية.

مدبولي” يشارك في احتفالية يوم الأمن الغذائي الأفريقي، ويلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمة حول الإجراءات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية في ظل الجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح ، فيما يتعلق بإيجاد منظومة متكاملة للتعاون في مجال الأمن الغذائي بين بلدان القارة الأفريقية، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية.

كما يستعرض رئيس الوزراء الجهود المصرية المتعلقة بمكافحة الأمراض سوء التغذية وآليات دعم دول الاتحاد الأفريقي سواء بالخبرات أو البعثات الطبية.

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تلتقي بنائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية في الرياض، خالد بن سلمان الخضيري، وذلك على هامش مشاركتها في منتدى مستقبل الاستثمار، وناقش الاجتماع مساهمة الصندوق ي دعم المرحلة الثانية لبرنامج تنمية سيناء.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أهمية أن تركز المشروعات الممولة من الصندوق السعودي للتنمية خاصة في سيناء على تحقيق أكبر أثر تنموي واجتماعي على المواطنين، كما التقت الوزيرة بعدد من الشركات السعودية لبحث لتوسع في استثماراتهم في مصر.

وأكد خالد الخضيري، حرص الصندوق على زيادة تعاونه مع مصر، وحرصه أيضا على توفير كل الدعم اللازم للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في إطار خطة تنمية سيناء.

التنمية المحلية توفر أكثر من 670 ألف فرصة عمل للشباب وذلك من خلال تنفيذ 130ألفاً و557 مشروعاً متنوعاً، بقروض 11 مليارا و730 مليون جنيه بمدن ومراكز جميع محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في بيان له اليوم أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) يهدف الى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية، وذلك  تفعيلاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في إطار مبادرة البنك المركزي المصري التي توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5%، كما قال اللواء شعراوي أن التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أكبر محرك للاقتصاديات لتحقيق التنمية المستدامة.

“رؤية مصر 2030”: نعمل على توعية جيل جديد من الشباب للحفاظ على أمن مصر القومي، وقال محمد ناجح الرئيس التنفيذي للمبادرة ان رؤية مصر 2030 خريطة الطريق التي تستهدف تعظيم​​ الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية، وأضاف ناجح أن رؤية 2030 تتبنى مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم.

وأوضح أن رؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة تتكون من خريجي شباب البرنامج الرئاسي وخريجي دورات الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية وقيادات من القوات المسلحة المصرية، حيث تجتمع الخبرات والتجارب بالطموح والحيوية.

يذكر أنه على هامش منتدى فعاليات شباب العالم، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى شباب العالم قائلا: “الشباب هو الأمل والمستقبل والقدرة، لازم يبقى مدرك لكده، ويجب عليهم تحقيق أحلامهم مهما كانت المصاعب”.

ومن جانبه أكد الدكتور عادل وجيد الأمين العام للمبادرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمبادرة الشبابية في ظل فشل الأحزاب والمؤسسات في احتواء الشباب.

“العصار” يبحث مع وزيرة الدفاع الكينية سبل التعاون في مجالات التصنيع، استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، رايشيل أومامو، وزيرة دفاع دولة كينيا، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التصنيع الحربية والمدنية،

و تمت مناقشة التعاون في مجال توريد معدات وأجهزة من المنتجات المدنية لمصانع الإنتاج الحربي وتوريد الأجهزة الطبية والمشاركة في تنفيذ مشروعات تمهيد الطرق وتصنيع مكونات أنظمة الطاقة الشمسية، وكذا المشاركة في تنفيذ منظومات وبرامج في مجال نظم المعلومات

السفير الكوري بالقاهرة: حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا يصل إلى 2.2 بليون دولار وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدة مساء الثلاثاء، بأحد فنادق محافظة أسوان، في طار الاحتفالات باليوم العالمي الكوري.

وأشار إلى وجود توجيهات من الشركات السياحية الكورية بتوجيه الرحالات إلى الأقصر وأسوان، وأشاد السفير يون يوتشول، بعودة الامن والأمان إلى مصر، ومحاربة الإرهاب منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى