الصحافة المصرية

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الألماني .. ومدبولي يلتقي مسئولي شركة “فوتون” العالمية للسيارات .. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الثلاثاء

أبرز العناوين

  • السيسي يلتقي وزير الخارجية الألماني
  • مدبولي يلتقي مسئولي شركة “فوتون” العالمية للسيارات
  • على عبد العال يلتقي نائب رئيس نيجيريا
  • الكهرباء: لن يتم اعتماد أي قراءة للعداد غير مصحوبة بصورة
  • وزير الإنتاج الحربي يشارك في تدشين مشروع الأتوبيسات الكهربائية
  • أبو الغيط يشارك في القمة الاقتصادية “العربية- الأوروبية”
  • إيقاف رئيس حادث قطار الإسكندرية والكمسري لحين عرضهما على النيابة
  • أول مناورات مصرية روسية للدفاع الجوي

يلتقي الرئيس السيسي، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المتوقع أن يتم بحث بعض القضايا الإقليمية، مثل الوضع في ليبيا وسوريا، وذلك بحسب بيان السفارة الألمانية بالقاهرة.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري قد عقد جلسة مباحثات مع نظيره الألماني أيضًا، لمناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقبها مؤتمر صحفي مشترك لإعلان نتيجة المباحثات.

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، مسئولي شركة فوتون العالمية المتخصصة في صناعة السيارات.

فيما أكدت الشركة على أنها تعمل على توريد أحدث الأتوبيسات الكهربائية بما يتناسب مع ظروف التشغيل والعوامل البيئية بمصر.

في مستهل زيارته الرسمية لجمهورية نيجيريا الاتحادية على رأس وفد برلماني، التقي الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، يمي أوسينباجو نائب رئيس الجمهورية النيجيري، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدولتين، في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بتبادل التأييد والتنسيق في المحافل الدولية والإقليمية إزاء القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك.

وأكد عبد العال بأن العلاقات المصرية النيجيرية تشهد زخمًا إيجابيًا يتناسب مع الميراث التاريخي الإيجابي للعلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا لأن نيجيريا تعد أكبر وأكثر الدول تأثيرا في غرب إفريقيا، مؤكدًا على دعوة الرئاسة المصرية لاستضافة الرئيس النيجيري في مؤتمر الاستثمار في إفريقيا، المقرر انعقاده في العاصمة الإدارية الجديدة في 22 و23 نوفمبر من العام الجاري.

صرح أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن أخطاء فواتير الكهرباء لن تنتهي بشكل جذري إلا مع الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع، معلنًا بأن شركة “شعاع” ستقوم بتسجيل قراءة عدادات الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية باستثناء مناطق قليلة، مشيرًا بأنه حل مؤقت لحين انتهاء برنامج القراءة الموحد المقرر تطبيقه نهاية العام الجاري، وقد أعطت الشركة تعليمات مشددة للعاملين بها بتسجيل القراءة عن طريق التقاط صورة بالهاتف المحمول للتأكد من صحة القراءة ودقتها.

دشن وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء محمد سعيد العصار، اليوم، الثلاثاء، مشروع إنتاج الأتوبيسات الكهربائية، والذي من المقرر أن تعمل الوزارة على انتاجها محليًا بالتعاون مع شركة “فوتون” الصينية، والتي تعد إحدى الشركات الرائدة في هذا القطاع.

وستتسلم مِصر اليوم، الثلاثاء، أول الأتوبيسات الكهربائية المعدة للتشغيل من الصين، والتي يتم تجربتها بواقع 50 أتوبيسًا، كما أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، أنه سوف يتم عرض أول أوتوبيسين كهربائيين، مساء، اليوم، في احتفالية بالوزارة.

يشارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، الثلاثاء، في أعمال الدورة الرابعة للقمة الاقتصادية العربية الأوروبية، التي تستمر أعمالها لمدة يومين.

وعلى صعيد آخر، تُعقد بمقر الجامعة العربية، اجتماعات لجان البرلمان العربي، تمهيدًا لعرض ما سوف يصدر عنها من مشروعات قرارات على جلسته العامة الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، والمقررة يوم الخميس المقبل.

إيقاف رئيس حادث قطار الإسكندرية والكمسري لحين عرضهما على النيابة، وذلك بحسب اعلان الهيئة القومية لـ ” سكك حديد مصر “، فيما أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، بأنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري موجهًا  العزاء لأسرة المواطن محمد عيد، ضحية الواقعة قائلا “حق ابنكم مش هيروح، إحنا هنجبلكم حق ابنكم ” معلنًا منح ١٠٠ ألف جنيه تعويضا لأسرته.

عرضت فضائية “روسيا اليوم” مقطع فيديو، للقطات من أول مناورات “روسية-مصرية” مشتركة لقوات الدفاع الجوي، والتي تُستخدم فيها أنظمة الدفاع الجوي Buk-M2E تحت اسم “سهم الصداقة -2019″، والتي تقام في الفترة من 26 أكتوبر إلى 7 نوفمبر في أراضي مركز التدريب التكتيكي لقوات الدفاع الجوي بمصر، بمشاركة أكثر من 100 عنصر وضابط من وزارة الدفاع الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى