الصحافة المصرية

مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي.. والنائب العام يخلي سبيل عدد من كبار السن والأطفال ..أبرز ما جاء في الصحافة المصرية اليوم الأربعاء

أبرز العناوين

  • الدكتور مصطفى مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي
  • نائب محافظ القاهرة: تم الاستعداد للموجة الثانية من الأمطار
  • مصر وبيلاروسيا يبحثان التعاون المشترك في الصناعات العسكرية
  • البنك الدولي يشيد بتجربة تطوير التعليم في مصر
  • “العقبة – 5” تدريب عسكري مصري أردني مشترك
  • النائب العام يخلي سبيل عدد من كبار السن والأطفال في مظاهرات 20 سبتمبر
  • استمرار جلسات “منتدى شباب الأفارقة”
  • إعفاء المخصصة لهم أراض زراعية بالحزام الأخضر من غرامات التأخير حال سداد المتأخرات خلال 4 أشهر

الدكتور مصطفى مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة الدائم، وذلك بحضور أعضاء مجلس الوزراء، وناقش الاجتماع عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما تناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات.
وفي مستهل الاجتماع أشار رئيس الوزراء  إلى نتائج زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن،، مشيدا بتلك اللقاءات التي كانت فرصة لشرح الجهود التي تبذلها مصر حاليًا في مختلف القطاعات، وبالتصريحات التي صدرت عن صندوق النقد الدولي، حيث أشاد فيها مسئولوه بالإصلاحات الاقتصادية بمصر.
كما تناول مدبولي زيارة وفد كويتي رفيع المستوى لمصر، برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصُباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، والوفد الوزاري والتجاري المرافق له، مشيرا إلى نتائج الزيارة ، والتي تضمنت مباحثات مُوسعة شملت توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر.
وخلال الاجتماع وافق مجلس الوزراء إسناد تنفيذ عمليات الحماية من أخطار السيول، وذلك بالاتفاق المباشر مع الشركات التابعة للشركة القابضة للري والصرف، ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للحماية من أخطار السيول.

نائب محافظ القاهرة: تم الاستعداد للموجة الثانية من الأمطار من خلال توزيع عدد كبير من سيارات الشفط بالشوارع، حيث أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن جميع بالوعات حي مصر الجديدة ومدينة نصر تم تطهيرها استعدادا لفصل الشتاء، وأن سبب الأزمة أن طاقة المواسير لم تستوعب كميات مياه الأمطار الغزيرة.

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، رومان جولوفشينكو وزير الدولة للصناعات العسكرية البيلاروسي يبحثان التعاون المشترك في الصناعات العسكرية، وأكد العصار اهتمام القيادة السياسية بالدولتين على تعميق التعاون المشترك، وأشار العصار إلي التعاون القائم بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلا روسية في العديد من المجالات المدنية مثل التعاون بين شركة ماز وشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) في مجال تصنيع الشاحنات

من جانبه أشاد جولوفشينكو، بالتعاون الناجح بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية والذي يدعو إلى فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك كون مصر بوابة للنفاذ إلى السوق الإفريقي والعربي.

البنك الدولي يشيد بتجربة تطوير التعليم في مصر وذلك في تقرير نشره البنك الدولي عنوان “الاستثمار في البشر: شراكة مستمرة مع مصر” والذي خصص جزءا منه عن مشروع دعم التعليم في مصر، حيث أكد مسئولو البنك على دعمهم لعملية الإصلاحات التحويلية لنظام التعليم المصري، وقال الدكتور ارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مصر، أنه لمس أصداء إيجابية عن هذه التجربة المصرية لدى مسئولي البنك، الذين أعربوا عن سعادتهم وإشادتهم بتطبيقها في مصر، وذلك إثر محاضرة ألقاه في البنك الدولي عن تجربة تطوير التعليم في مصر.

“العقبة – 5” تدريب عسكري مصري أردني مشترك يستمر على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر، ويتضمن التدريب عقد عدد من المؤتمرات والمحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، كذلك تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتي تساهم في نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام، حيث يأتي استكمالا لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها مصر والأردن حيث يجري تنفيذه سنوياً بالتبادل بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، بما يدعم علاقات التعاون العسكري،  للوصول إلى مستوى راقي من العمل الجماعي المشترك.

النائب العام يخلي سبيل عدد من كبار السن والأطفال في مظاهرات 20 سبتمبر، وذلك في بيان صادر عن النيابة العامة اليوم الأربعاء، وذكر البيان أن المستشار حمادة الصاوي قط أكد أن التحقيقات مازالت مستمرة في تلك الأحداث، كما أدانت النيابة العامة عددًا من المتهمين ثبت إدارتهم ودعوتهم للمظاهرات، بينما برأت البعض الاخر، وناشدت النيابة المفرج عنهم، أن يجعلوا الحقيقة دوما هدفهم، وألا ينشروا إلا الأخبار الصحيحة.

استمرار جلسات “منتدى شباب الأفارقة” على مدى 26 ساعة ابتدأ من اليوم الأربعاء، والتي تنظمها مجموعة العمل الأفريقية الإقليمية التابعة للجنة الدولية للري والصرف، تعد تلك الجلسة، ضمن سلسلة جلسات لمنتدى شباب الأفارقة بدأت مع بداية أسبوع القاهرة الثاني للمياه.

يتم مناقشة موضوع الأسبوع من خلال 5 محاور تتعلق بندرة المياه، وتشمل الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، فضلا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، إلى جانب استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه، والأبحاث والابتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيز آليات التعاون في قطاع المياه، ويضم كل محور العديد من الموضوعات المتنوعة.

إعفاء المخصصة لهم أراض زراعية بالحزام الأخضر من غرامات التأخير حال سداد المتأخرات خلال 4 أشهر، اعتبارا من تاريخ الإعلان الذي سينشر في الصحف، وعلى أجهزة المدن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية على المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى