الصحافة الدولية

الرئيس الروسي: نسعى لزيادة عدد الشركات بالمنطقة الصناعية الروسية داخل مصر

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القمة الروسية الأفريقية مناسبة فريدة من خلال اجتماع ممثلي المؤسسات الحكومية والخبراء من الدول الأفريقية في روسيا، لمناقشة أفاق التعاون والمسائل المتعلقة بالاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس الروسي، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية الروسية بمدينة سوتشي اليوم الأربعاء، إن الدول الأفريقية تواصل طريقها نحو التنمية الاقتصادية والعلمية والاجتماعية وتلعب دورا مهما في الشئون الدولية، موضحا أن أفريقيا أصبحت من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي.

وأضاف بوتين أن أرقام التعاون الاقتصادي بين روسيا والدول الأفريقية مازالت منخفضة، خاصة أن العلاقات الأفريقية الروسية شهدت تحسنا ملموسا في السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي، والفترة المقبلة تشهد عقد العديد من الاتفاقيات بين روسيا والدول الأفريقية.

وكشف الرئيس بوتين، أنه يأمل أن تعبر هذه القمة عن كيفية تقوية العلاقات والمسارات التي تحددها موضحا أنه لابد من مضاعفة التبادل التجاري بين روسيا ودول أفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتابع الرئيس الروسي: “نساعد في بناء أكثر من مفاعل بأفريقيا لتوليد الطاقة وخاصة مشروع الضبعة في مصر، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الروسية التي ننفذها في مصر وتضم عددا من الشركات الروسية ونسعى إلى زيادتها”، مشيرا إلى روسيا أسقطت الديون عن الكثير من الدول الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى