الصحافة المصرية

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي تعزيز التعاون بين البلدين .. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الاثنين

أبرز العناوين

  • السيسي يستقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي، اليوم
  • مدبولي يعقد اليوم جلسة مباحثات مع نظيره الكويتي لتعزيز التعاون
  • العصار يستقبل رئيس شركة جنوب سيناء للمياه لبحث مشروعات للتعاون المشترك
  • الوزير: لن نرفع تذكرة القطار إلا بعد تحسين الخدمة وبالتنسيق مع لجنة النقل
  • في ثاني أيامه، ملتقيات رفيعة المستوى ومعرض للفنون ضمن فعاليات أسبوع القاهـرة الثاني للمياه
  • الباز: بناء سد النهضة مدروس دراسة حقيقية
  • قناة السويس تنفي تطبيق رسوم جديدة على مواطني لقناة نظير انتقالهم بالمعديات
  • سعفان يطلق ملتقي توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وأهم القضايا المشتركة على الصعيدين العربي والاقليمي.

فيما أعدت الهيئة العامة للاستعلامات، تقريرًا، حول القمة التي سيترأسها الرئيس السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية، مشيرة لأن تلك القمة تعد أحدث نماذج التعاون الدولي بصيغة 1+ 55 التي سبقتها نماذج دولية عديدة، ما يفتح آفاقا جديدة ذات أهمية كبيرة في مسيرة العلاقات بين البلدين، وفي التعاون المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي.

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، جلسة مباحثات مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.  

وكانت الحكومة قد أعلنت أن زيارة الشيخ الصباح ستتناول سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون المشتركة في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما ستشهد الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين.

ومن الجدير بالذكر أشار مدبولي خلال حفل افتتاح فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، إلى قضية سد النهضة التي تواجهها مصر مع الشقيقة إثيوبيا، مؤكدًا أن مصر تقع في منطقة شديدة الحساسية تجاه المياه، وأن قدرة الدولة ترتبط على تنفيذ خطط التنمية المستدامة بتوافر الموارد المائية.

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عبد الحميد أحمد حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب سيناء للمياه، بحضور العالِم الدكتور نبيل المراغي استشاري تحلية وتنقية المياه وذلك بديوان عام الوزارة، لمناقشة إمكانية إقامة محطات معالجة مياه صرف صحي بتقنية (ZLD) بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال التعاون بين شركة “قها” للصناعات الكيماوية (مصنع 270 الحربي) وشركةIDWT)) المملوكة للدكتور المراغي، بالإضافة إلي إقامة محطات لتحلية مياه البحر ورفع كفاءة المحطات المتواجدة حالياً بالمدينة.

“لن نرفع تذكرة القطار إلا بعد تحسين الخدمة وبالتنسيق مع لجنة النقل ، هكذا صرح اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبدالواحد، اليوم.

وأشار إلى أن الدولة تتحمل في بعض الخطوط 5 اضعاف سعر التذكرة. حتى ولو كانت الزيادة لتغطية 50% من التكلفة، فالوزارة تشتري السولار والكهرباء بنفس أسعار السوق، مؤكدًا على التزام الدولة بدعم خطوط السكة الحديد أسوة بجميع دول العالم.

فيما أعرب الوزير عن جاهزيته لسماع كافة ملاحظات النواب حول اسلوب ادارة الوزارة، مشيرا إلى تعامله بكل حزم مع كافة الشركات الخاسرة، ومنها تصفية شركة لعمل الموانئ الجافة كانت تخسر، وتمنح مرتبات للموظفين ومجلس الإدارة، مصرحًا ” لو هتساعدوني على راسي من فوق، لو مش هتساعدوني سيبوني أشتغل واحكموا عليا في الآخر”

تتواصل فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، اليوم، الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، والتي تستمر حتى 24 من أكتوبر الحالي، بعنوان “الاستجابة لنـدرة المياه”.

وتتضمن فاعليات اليوم، عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة، الذي تنظمه المبادرة الرئاسية للبنية التحتية، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، ويشارك فيه وزراء وكبار خبراء المياه والبنية التحتية، في إطار تفعيل دور مصر الريادي في القارة الأفريقية، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر، أن تتضمن الفعاليات ايضًا عقد اجتماع لكبار المسئولين من الدول الأعضاء في مجلس المنظمة، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها بناء القدرات الفنية للكوادر من أبناء الدول الأعضاء، وكذلك معالجة مياه الصرف، فضلاً عن إدارة المياه العابرة للحدود، وسبل توفير الدعم المالي.

صورة 6

“بناء سد النهضة مدروس دراسة حقيقية“، هكذا صرح العالم المصري فاروق الباز، في حوار مع برنامج الحكاية، حول ما تم ترديده بشأن احتمالات انهيار سد النهضة الإثيوبي، لبنائه على أرض غير صلبة وغير مستوفي للاشتراطات الجيولوجية.

قناة السويس تنفي تطبيق رسوم جديدة على مواطني لقناة نظير انتقالهم بالمعديات، وذلك بحسب تصريحات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مطالبًا المواطنين بتحري الدقة فيما تردد بهذا الشأن.

القوى العاملة تطلق “ملتقي توظيف” يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية، وذلك برعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، منها فرص عمل مناسبة لذوي القدرات الخاصة، برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه والأقصى 2300 وذلك من خلال ما يزيد عن 90 شركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى