الصحافة المصرية

السيسي يتفقد الكلية الحربية ويحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد..ومدبولي يعود من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصادي ..أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأحد

أبرز العناوين

  • السيسي يتفقد الكلية الحربية ويحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد
  • مدبولي يعود من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصادي
  • وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه
  • إجراءات أمنية مشددة في أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية “شهيد الشهامة” بالمنوفية
  • بدء جلسات الحلقات النقاشية لقضاة المحاكم الدستورية
  • 244.782 مليون دولار وارادات الدولة من دول افريقيا يوليو الماضي
  • “التعليم العالي” ترد على جدل النظام الجديد لتعيين المعيدين
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثامن لصندوق مكتبات مصر العامة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، الكلية الحربية، وحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد، المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

كما كلف الرئيس السيسي وزير الانتاج الحربي بتوطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وذلك خلال اجتماع مساء أمس، تناول متابعة جهود وزارة الإنتاج الحربي في تلبية احتياجات القوات المسلحة من المعدات العسكرية، كما تم تناول نتائج زيارته للصين، والتي تضمنت التوقيع على اتفاقية شراكة مع الصين للتصنيع الكامل المشترك ونقل التكنولوجيا الخاصة السيارات الكهربائية في مصر.

عاد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فجر اليوم، الأحد، إلى القاهرة، قادما من العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد زيارته للولايات المتحدة، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي، خاصة في ما يتعلق بزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وتعد تلك الزيارة هي الأولي لرئيس وزراء مصري منذ 2005، وتطرق خلالها الجانبان المصري والأمريكي إلى عدة مواضيع سياسية على الساحة الدولية، من بينها الغزو التركي للأراضي السورية، إضافة إلى ملف المياه وسد النهضة الأثيوبي.

وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، افتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام والتي تنطلق اليوم والذي يقام تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه” ويهدف بشكل عـام إلـى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة هذه التحديات، بالإضافـة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

قررت محكمة جنايات الطفل، بمجمع محاكم شبين الكوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل محمود البنا المعروف باسم “شهيد الشهامة”، لجلسة 27 أكتوبر الجاري.

وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة وتواجدت الشرطة أمام المحكمة والشوارع المحيطة بها، وتم غلق جمع الطرق المؤدية المحكمة.

بدأت اليوم، أولى جلسات المناقشة الحوارية لقضاة المحاكم الدستورية على مستوى العالم، وذلك على هامش احتفال المحكمة الدستورية العليا باليوبيل الذهبي لها، حيث يشارك في تلك الاحتفالية 48 محكمة دستورية عليا من قارات افريقيا واسيا واربا وامريكا اللاتينية بوفود رفيعة المستوى.

244.782 مليون دولار وارادات الدولة من دول افريقيا يوليو الماضي، هذا ما كشفه تقرير رسمي صادر عن جهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن حجم التجارة الخارجية بين مصر ودول أفريقيا، حيث تراجع حجم واردات الدولة من دول أفريقيا بمقدار 2.188 مليون دولار، خلال يوليو عام 2019.

علق الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث، باسم وزارة التعليم، على الجدل المثار عقب موافقة المجلس في اجتماعه أمس، السبت، على مادة جديدة لنظام تعيين المعيدين والمدرسين المساعدين، قائلا إن “الموضوع لايزال في مرحلة الإجراءات التشريعية وسيتم مناقشتها من قبل مجلس النواب وهو من يملك وحده الموافقة أو الرفض أو التعديل عليها”.

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثامن لصندوق مكتبات مصر العامة،  تحت شعار “الدور المجتمعي لمكتبات مصر العامة”، برعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبحضور السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، واللواء هشام شادي، سكرتير عام محافظة الأقصر، والسفير رضا الطائفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، مديرو المكتبات والقيادات التنفيذية لعدد 17 مكتبة منتشرة في 14 محافظة.

ويناقش المؤتمر دور مكتبات مصر العامة كمؤسسة مجتمعية تتفاعل مع محيطها الاجتماعي، وأكد الريدي على ضرورة الوصول إلى القرى والنجوع وليس فقط المدن، وأنه جار العمل على إنشاء مكتبات جديدة بحيث يكون لكل مائة ألف مواطن مكتبة عامة، بالإضافة إلى المكتبات المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى