الصحافة المصرية

مصر تدعو البنك الدولي وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمي بإفريقيا..ووزيرة الصحة تجهز مركزا متخصصا لعلاج الأورام استجابة لأهالي جنوب سيناء ..أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم السبت

أبرز العناوين

  • مصر تدعو البنك الدولي وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمي بإفريقيا
  • محافظة “الأقصر” تستعد للإعلان عن تفاصيل اكتشاف خبيئة فرعونية العساسيف
  • وزيرة الصحة تجهز مركزا متخصصا لعلاج الأورام استجابة لأهالي جنوب سيناء
  • “التجارة والصناعة” تستقبل أحد مستثمري مؤتمر “مصر تستطيع” لمناقشة آليات تسويق المنتج المصري خارجيا
  • بعد توقف 10 سنوات، ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة قبرصية على متنها 500 سائح
  • رئيس وزراء الكويت يزور مصر غدًا
  • محطة هليوبوليس لمترو الأنفاق تبدأ عملها، غدا
  • «الدستورية» تحتفل بـ«اليوبيل الذهبي»، ورئيس المحكمة: تأثيرها إيجابي عربيًا وإفريقيًا
  • “الإنتاج الحربي” تصدر الفيديو السابع من حملة “اعرف وزارة بلدك”
  • “المقاولون العرب” تعلن تطوير ورفع كفاءة مصنعي المنتزه وأبيس بالإسكندرية
  • المفتي يدين التفجير الإرهابي بأحد مساجد أفغانستان أثناء الصلاة

على هامش مشاركتها بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحضور المدير العام للصندوق، وخلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 24 الدولية، أمس، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بأن الحكومة نفذت برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي شامل لتعزيز النمو المُستدام، وتخفيف حدة الفقر، وخلق فرص عمل جديدة، وتمكين القطاع الخاص من لعب دوره قائدًا للنمو، وإتاحة الفرص لجميع فئات المجتمع للمشاركة في الاقتصاد، خاصة النساء وأصحاب المشروعات من الشباب.

فيما دعت نصر، البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى زيادة دعمهما لـ “مصر” لتحقيق التكامل الإقليمي والتجارة البينية في القارة الإفريقية، باعتبارها رئيس الاتحاد الافريقي.

تستعد محافظة الأقصر، بعد قليل، للإعلان عن تفاصيل اكتشاف أهم خبيئة فرعونية في جبانة العساسيف، غربي الأقصر، ومن المقرر أن يعلن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن تفاصيل اكتشاف أكبر خبيئة بمنطقة جبانة العساسيف بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، على يد رجال البعثة الأثرية المصرية.

في إطار استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، التجهيزات الجارية بعدد من المستشفيات والوحدات بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى متابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات الأسرة بالمنظومة الجديدة والتي بدأت في أول أكتوبر الجاري.

كما تفقدت زايد المركز الطبي الحضري ووجهت بتحويله إلى مركز متخصص لعلاج الأورام، لخدمة أهالي الطور وجنوب سيناء بالكامل، استجابة لطلب الأهالي وشكواهم من عدم وجود مركز متخصص لعلاج الأورام، ما سيتيح الفرصة للمرضى لتلقى العلاج داخل جنوب سيناء ويوفر عليهم عبء السفر لمحافظة أخرى لتلقي العلاج سواء الكيماوي أو الإشعاعي.

التجارة والصناعة” تستقبل “هاني الصيرفي” أحد مستثمري مؤتمر “مصر تستطيع” لمناقشة آليات تسويق المنتج المصري خارجيا، في إطار حرص الدولة على الاستفادة من رواد الأعمال المصريين بالخارج، كما تم الاتفاق على تنظيم ورش عمل بالسويد عن السوق المصرية ومنتجاتها.

بعد توقف 10 سنوات، استقبل ميناء الإسكندرية سفينة قبرصية على متنها 500 سائح، كان في استقبال السفينة الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية والربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء وعدد من القيادات الشعبية بمدينة الإسكندرية

وقال “شاهين” إن الميناء قدم كافة التسهيلات والجهود لعودة السياحة البحرية إلى ما كانت عليه، وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أن هذه الرحلة نتيجة لجهد كبير تم الإعداد والترتيب له طيلة العام.

في زيارة رسمية إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام، يبدأ رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، غدا، الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى، يلتقي خلالها الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات، لبحث أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أعلنت “وزاره النقل” بتشغيل محطه “هليوبوليس” لمترو الانفاق للركاب، غدًا، بحضور قيادات وزاره النقل ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة.

في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لإنشاء القضاء الدستوري المصري، صرح المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية، على هامش الاحتفال بتكريم رؤساء المحكمة الدستورية،بأن القضاء الدستوري المصري ارتقى إلى مرتبة متقدمة في تصنيف المحاكم الدستورية والعليا بين دول العالم، مؤكدًا بأن المحكمة الدستورية العليا أمضت 50 عامًا لتصبح مؤثرة على المستويين العربي والإفريقي بريادتها.

“الإنتاج الحربي” تصدر الفيديو السابع من حملة “اعرف وزارة بلدك”، والتي تم إطلاقها، من منطلق إيمان الوزارة بأهمية توعية المواطنين بالدور الذي تقوم به لصالح خدمته، من خلال استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

واستعرض الفيديو بعض جهود وزارة الإنتاج الحربي، مشيرا لوجود مراحل تالية أخرى لتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة في مصر وإنتاج أنواع مختلفة من المركبات الكهربائية التي هي مستقبل المركبات في العالم كله، وتمت الإشارة في لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية لوصف مصر.

المقاولون العرب” تعلن تطوير ورفع كفاءة مصنعي المنتزه وأبيس بالإسكندرية، وذلك بحسب تصريح المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، لتجنب الأضرار البيئية والصحية، وأضاف المهندس حسام عبد الدايم، رئيس شركة نهضة مصر، إحدى الشركات التابعة لشركة المقاولون العرب، أنه تم افتتاح خط إنتاج الوقود البديل وعمل التشغيل التجريبي لمصنع المنتزه ووضع حجر أساس مشروع تطوير مصنع أبيس 2 بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ الإسكندرية.

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، التفجير الإرهابي بأحد مساجد أفغانستان أثناء الصلاة مشددًا على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، ومؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.

ودعا علام المجتمع الدولي وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهاب ووقف موجات التطرف والتشدد ومواجهة محاولات نشر الفتن الطائفية، مؤكدًا ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى