الصحافة المصرية

رئيس مجلس النواب : الهجمة الشرسة ضد مصر لن تتوقف .. ومدبولي يترأس اجتماعا لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأربعاء

ابرز العناوين :

  • رئيس مجلس النواب يدعو مدبولي لإلقاء بيان أمام البرلمان لاستجلاء الحقيقة أمام المصريين
  • مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الصحة تغلق 69 مركزًا ومستشفى في حملات لمواجهة المخالفات بـ 12 محافظة
  • الإنتاج الحربي تشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة كويتية لنقل تكنولوجيا المدن الذكية
  • استنفار أمني: استعدادا قبل الحكم على عشماوي
  • الإسكندرية تستضيف قرعة أمم إفريقيا تحت سن 23 عاما
  • المركز القومي لبحوث الإسكان ينظم المؤتمر الدولي الثاني
  • مصلحة الضرائب تنفي فرض ضريبة جديدة على السيارات
  • نحن نسير في الطريق الصحيح.. هكذا صرح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، موضحا لهجمة الشرسة ضد مصر لن تتوقف، كما أضاف ان تلك الهجمة هدفها عطيل مسيرة البناء، و أن الهجوم على الجيش المصري هدفه التشكيك في القوات المسلحة؛ لأن المتآمرين على مصر لا يريدون جيشا قويا أو اقتصادا قويا لمصر.
    وقال عبد العال أنه سوف يدعو رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء لحضور الجلسة العامة الأسبوع المقبل لإلقاء بيان أمام البرلمان، وأن رئيس الوزراء مدعو  لإلقاء بيان لاستجلاء الحقيقة أمام المواطنين المصريين.

    مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، ظهر اليوم الأربعاء ، بحضور أعضاء الحكومة، بمقر الحكومة الدائم. ويناقش الاجتماع، عددًا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا.

     ويتناول الاجتماع الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التي يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

    وفي سياق متصل، يتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الحقائب الوزارية، خاصة الوزارات الخدمية وما تقدمه من خدمات للمواطنين في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بتحسين جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

    الصحة تُغلق 69 مركزًا ومستشفى في حملات لمواجهة المخالفات بـ 12 محافظة، وذلك وفقًا لما صرح به الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنه قد تم اغلاق 69 مركزًا طبيًا ومستشفى خاصًا خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الحالي. وذلك خلال عدة حملات مفاجئة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، على 161 مركزًا طبيًا خاصًا، بـ 12 محافظة من محافظات الجمهورية.

    كما أكد “مجاهد” أن الحملات تأتي في إطار التوجيهات بتكثيف الرقابة على المؤسسات الطبية والعلاجية غير الحكومية، حفاظًا على صحة المرضى، ممن يترددون على هذه المراكز والمستشفيات، مشيرًا إلى أن المنشآت الطبية التي تم اغلاقها عبارة عن 5 مستشفيات و12 مركزًا طبيًا و20 مركز ليزر و3 مراكز كلى و16 عيادة و6 معامل و7 بنوك دم، إضافة إلى اغلاق 5 مستشفيات ومركز طبي اغلاقًا جزئيًا. وفي نفس الإطار أكد مجاهد أن الوزارة ماضية في شن حملاتها الرقابية لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط والتأكد من توافر الاشتراطات والمعايير الصحية، والحصول على التراخيص الازمة لإدارة هذه المنشآت، حرصًا على صحة المرضى.

    الإنتاج الحربي تشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة كويتية لنقل تكنولوجيا المدن الذكية، حيث شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة مياسك للمدن الذكية والتجارة العامة الكويتية، للتعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع أنظمة المدن الذكية. حيث يضمن توقيع المذكرة وضع الشروط والأحكام التي بموجبها يتعاون الطرفان لتنفيذ عدد من مجالات التعاون المشترك لتصنيع أنظمة المدن الذكية الآمنة وقطاعاتها من الجيل الخامس، والتحول الرقمي، والسلامة والأمن، والبنية التحتية، والتصنيع الذكي، من خلال قيام الطرفين بالاشتراك في اعداد عرض يلبي متطلبات التكنولوجيا الأمنية والسلامة للمدن الذكية المزمع انشاؤها في مصر خلال الفترة المقبلة. كما يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “مياسك” الكويتية، في إطار اتجاه الدولة إلى التحول للمجتمع الرقمي وإقامة المدن الذكية التي تحقق زيادة في استثمار رأس المال البشري والبنية التحتية، حيث تعتمد هذه المدن على التنمية الاقتصادية المستدامة والإدارة الحكيمة للموارد الطبيعية لتحسين حياة المواطنين، كما يأتي التعاون المشترك بين الجانبين في ضوء التغيير الإيجابي الذي يشهده مناخ الاستثمار بمصر في الفترة الحالية وارتفاع معدل التنمية، إلى جانب توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع مختلف الدول وثبات وتوحيد سعر الصرف للعملات الأجنبية، وكذا توفير بنية تحتية وشبكة طرق وكباري ممتدة على مستوى الجمهورية.

    استنفار أمني: استعدادا قبل الحكم على عشماوي، شهد محيط محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، حالة من الاستنفار الأمني المكثف قبل الحكم على 213 متهمًا بينهم الإرهابي “هشام العشماوي” في القضية المعروفة اعلاميًا بـ “تنظيم أنصار بيت المقدس”.

    وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة بعضوية المستشارين خالد حماد، باهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد. ويذكر أنه في فبراير 2015 قررت النيابة العامة إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بارتكاب 54 عملية إرهابية، ما بين تفجيرات أماكن حيوية، واغتيالات لضباط ومجندين من خيرة شباب الوطن قدموا أرواحهم فداءً للواجب، وتخريب منشآت الدولة، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات، والتخابر.

    الإسكندرية تستضيف قرعة أمم إفريقيا تحت سن 23 عاما، حيث تقام في السابعة من مساء اليوم الأربعاء قرعة بطولة الأمم الأفريقية بقصر الحرملك بمنتزه الإسكندرية بين 8 منتخبات أفريقية تترأس مصر إحدى مجموعتيها باعتبارها البلد المنظم فيما تأتي نيجيريا بطل النسخة السابقة على رأس المجموعة الأخرى. ويشارك في البطولة – التي ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل- 8 منتخبات افريقية هي: الكاميرون وكوت ديفوار وغانا وجنوب أفريقيا وزامبيا ومالي إضافة إلى مصر ونيجيريا.

    كما تعد البطولة في الوقت نفسه هي المرحلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يتأهل مباشرة الفرق الثلاثة الأولى. ويحضر القرعة وفد كبير من الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني وأعضاء لجنة إدارة الاتحاد ووليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري ومحمد بركات مدير المنتخب بالإضافة إلى جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني و علاء عبد العزيز مدير الفريق. ويشرف على مراسم القرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحضور عدد من قياداته، فيما قررت وزارة الشباب والرياضة المشاركة في حفل القرعة بوفد رفيع المستوى يعكس ترحيب مصر بالأشقاء الأفارقة.

    المركز القومي لبحوث الإسكان ينظم المؤتمر الدولي الثاني بعنوان “صناعة الطرق الخضراء المستدامة في مصر”، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور، محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وذلك خلال الفترة من  8 : 9 ديسمبر 2019، حيث يهدف ذلك المؤتمر إلى  جمع الوزارات المعنية، وكبار العلماء، والباحثين، وطلبة البحوث، لتبادل ومشاركة الخبرات العلمية ونتائج البحوث، ويسمح بعرض ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات، وأفضل الممارسات المتبعة في مجال المخاطر والكوارث الطبيعية، وسلامة الطرق ووسائل النقل والصيانة الذكية لها.
    كما أوضحت وزارة الإسكان أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتنمية محافظات الصعيد، وذلك من خلال  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تنفذ حاليا وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، من خلال إنشاء المدن الجديدة، 9 مدن جديدة بصعيد مصر، ضمن مدن الجيل الرابع، لاستيعاب حوالى 4.5 مليون نسمة، بمناطق سكنية كافية لاستيعاب حوالى 900 ألف أسرة، وتوفير الأراضي والوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلبية طلبات جميع شرائح المجتمع، وإتاحة الفرص الاستثمارية، وتوفير فرص العمل المختلفة، وتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، من أجل توفير مجتمعات حضارية تليق بأهالينا في صعيد مصر.

    مصلحة الضرائب تنفي فرض ضريبة جديدة على السيارات المستوردة والمحلية، حيث تداولت بعض المواقع خبارا حاول اتجاه الحكومة لمناقشة مقترح فرض ضريبة تنمية بنسبة 30% على جميع السيارات التي تعمل بمحركات تصل قوتها إلى 1600 سي سي، وأهابت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها اليوم، بالصحفيين والإعلاميين ضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها منعا لنشر الشائعات واللغط، وحفاظا على الصالح العام، كما كشفت المصلحة عن وجود اتجاه لمناقشة إمكانية خفض الجمارك على جميع السيارات المستوردة من خارج الاتحاد الأوروبي.

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى